جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الحكومة تقرر إرسال شحنة مستلزمات طبية وأجهزة تنفس لغزة

وأوضح المجلس في بيانه الختامي عقب الجلسة انه استمع إلى تقرير حول الحالة الوبائية في ضوء الأرقام القياسية التي يسجلها تفشي الوباء في العالم

استمع مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته الأسبوعية اليوم الاثنين 16 نوفمبر 2020، إلى تقرير حول الوضع المالي في ضوء استمرار احتجاز إسرائيل لأموال المقاصة، وتراجع الإيرادات بسبب تفشي كورونا.

وأوضح المجلس في بيانه الختامي عقب الجلسة، انه استمع إلى تقرير حول الحالة الوبائية في ضوء الأرقام القياسية التي يسجلها تفشي الوباء في العالم، والجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتقليص مساحة انتشار الفيروس.

كما استمع للجهود المبذولة لتقديم المستلزمات الطبية لقطاع غزة في ضوء الارتفاع المقلق في أعداد المصابين هناك، حيث سترسل وزارة الصحة الأسبوع المقبل شحنة من المستلزمات الطبية تتضمن 15 جهاز تنفس اصطناعي.

وناقش المجلس الجهود المبذولة للوفاء بالالتزامات المالية، واستمع إلى تقرير حول المساعدات التي تم تسديدها من قبل وزارة المالية للعائلات التي تعرضت بيوتها للهدم في منطقة وادي الحمص ومناطق في القدس.

ووافق مجلس الوزراء على تمديد فترة السماح للمنتجين لتطبيق التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بالخرسانة الطرية الجاهزة، والخلطات الاسفلتية وغيرها، لتمكينهم من تصويب أوضاعهم وفق القرارات ذات الصلة.

كما وافق على عدد من أذونات الشراء لغير حاملي الجنسية الفلسطينية، وأحال عددا من مشاريع القوانين والأنظمة إلى الوزراء لدراستها، ووافق على استكمال عطاءات عدد من مشاريع المدارس والبنية التحتية.

وأكد كمجلس الوزراء أنه وافق في جلسته المنعقدة برام الله، على استصلاح وتطوير أراضٍ حكومية في منطقة جبل القرنطل بغرض استثمارها، وتخصيص عدد من قطع أراضٍ في محافظات الوطن للمنفعة العامة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.