جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة توضح بشأن شائعات العزل المنزلي للمصابين

سيتم عزل كل المرضى المصابين بفيروس كورونا في قطاع غزة منزليا عدا الحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية خاصة أو الذي لا تتوفر الشروط الصحية لعزله في المنزل

قال د. معتصم صلاح مدير مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة اليوم الاثنين، “نحن على أعتاب مرحلة جديدة من سياسة التعامل مع المصابين بكورونا مع زيادة أعداد الإصابات، وهي سياسة العزل المنزلي”.

وأضاف صلاح في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى المحلية، أن هناك شائعات انتشرت مؤخراً بأن المصاب مخير بين العزل المنزلي وبين العزل في مراكز العزل المخصصة وهذا الأمر غير صحيح.

وأوضح أنه سيتم عزل كل المرضى المصابين بفيروس كورونا “كوفيد 19” في قطاع غزة، منزليا عدا الحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية خاصة أو الذي لا تتوفر الشروط الصحية لعزله في المنزل.

وتابع صلاح: “لا يمكن أن تتحمل المنظومة الصحية لوحدها هذه الأزمة الناتجة عن جائحة فيروس كورونا، ويجب أن يكون هناك مشاركة وتحمل للمسئولية من قبل المجتمع والالتزام باجراءات السلامة والوقاية.

وأكد أنه تم الانتهاء من مراجعة سياسات وإجراءات العزل المنزلي، وحسب هذه السياسة سيكون هناك زيارة أولى للمصابين ما بين اليوم الثاني والثالث وهدفها التقييم الصحي للمصاب وتقييم المنزل.

وبيّن صلاح أنه سيتم تقييم المنزل الذي سيتم عزل المصاب فيه من حيث ملائمته للعزل المنزلي أم لا، مشيرا إلى أنه سيكون هناك زيارة أخرى قبل إنهاء العزل المنزلي للتأكد من خلو المصاب من أي أعراض للإصابة.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة بغزة، أصدرت قرارا باتباع سياسة العزل المنزل للمصابين بفيروس كورونا، في ظل ارتفاع أعداد المصابين يوميا، حيث اقتربت عدد المصابين من 11 ألف مصابة حتى اليوم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.