جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معروف: الإغلاق الشامل في غزة لا يقضي على كورونا

عقّب رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف على استمرار ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا واحتمال العودة إلى فرضية الاغلاق الشامل

عقّب رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف اليوم الاثنين 16 نوفمبر 2020، على استمرار ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد، واحتمال العودة إلى فرضية الاغلاق الشامل بالقطاع.

وقال معروف لاذاعة القدس، “إن الإغلاق التام لا يقضي على فيروس كورونا حتى لو استمر الإغلاق شهر أو ما يزيد وبالتالي نسعى لعدم الوصول للإغلاق التام أو تأخيره باتخاذ إجراءات قد تبدو للمواطنين محدودة”.

وأضاف: نجتهد في كل الإجراءات التي يتم اتخاذها لمحاولة بقاء عجلة الحياة تدور في كافة قطاعات المجتمع حتى لا تشكل حالة ضغط مثلما حدث سابقا عند إغلاق القطاع وما نتج عنه من تبعات على كافة شرائح المجتمع.

وأكد معروف أن القرارات التي تم اتخاذها قد تكون قاسية وتمس ببعض شرائح المجتمع ولكن تنفيذها يأتي في إطار تأخير أو منع الوصول للإغلاق التام الذي بالتأكيد يؤثر على كافة قطاعات المجتمع وليس قطاع بعينه.

واعتبر رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بغزة، أن تقليص الفترة الزمنية لإغلاق المحال التجارية والمنشآت والمؤسسات في قطاع غزة يهدف للحد من تنقل المواطنين والمخالطة بشكل كبير فيما بينهم.

وشدد معروف على أن زيادة عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا عن الحد وعدم الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية تصبح عاملاً كبيراً في انتشار ونقل عدوى فيروس كورونا داخل المجتمع في قطاع غزة.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة أعلنت اليوم الاثنين، أعلنت عن تسجيل 453 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة، بالإضافة إلى تعافي 310 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.