جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة: غرف العناية تمتلئ بالمصابين وفي هذه الحالة سنذهب للإغلاق

قال مستشار وزارة الصحة بغزة الدكتور مدحت عباس مساء الاثنين إن انتشار فيروس كورونا مسألة خطيرة وقد حذّرت الوزارة من الاستخفاف بقتل الناس

قال مستشار وزارة الصحة بغزة الدكتور مدحت عباس مساء الاثنين 30 نوفمبر 2020، إن انتشار فيروس كورونا مسألة خطيرة، وقد حذّرت الوزارة من الاستخفاف بقتل الناس من قبل من لا يلتزمون بالإجراءات الوقائية.

وأضاف عباس في تصريحات لإذاعة صوت القدس المحلية، أنه لا يمكن الوثوق بأي شخص كان؛ حتى لو بدا سليما لأن حالات الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19” لا تظهر على عدد كبير من المصابين في قطاع غزة.

وأكد أن غرف العناية المكثفة تمتلئ بالمصابين بسبب الاستهتار الذي زاد من أعداد المصابين فيجب عدم مفارقة لبس الكمامة، مشيرا إلى أن زيادة انتشار كورونا يهدد مرضى السكر لأنهم سيكونون في خطر جراء إصابتهم.

واعتبر عباس أن “الاستهتار يؤدي إلى قتل اقرب الناس إليك لذلك يجب الالتزام الجاد من قبل المواطنين فالخطر لا زال قائما، وهناك فريق من المستشارين ينظرون إلى أقسام العناية المركزة في مستشفيات قطاع غزة”.

وأوضح أنه في حال عجزت العناية المكثفة عن استيعاب اعداد المرضى فسيتم الإغلاق التام، لافتا إلى أنه ما زال هناك أمل وفرصة إذا تم اتباع الإرشادات الصحية من خلال لبس الكمامة وتعقيم الأيدي والنظافة العامة.

وأشار مستشار وزارة الصحة بغزة الدكتور مدحت عباس، إلى أنه سيتم تغيير بروتوكول فحص فيروس كورونا بسبب زيادة الحالات وحسب الأولوية، حيث بات قطاع غزة يسجل يوميا مئات الإصابات بالفيروس.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.