جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أسعار الغاز والبنزين والسولار في غزة والضفة لشهر ديسمبر 2020

سعر اسطوانة غاز الطهي ولتر البنزين السولار في فلسطين محافظات قطاع غزة والضفة الغربية اعتبارا من تاريخ 1 ديسمبر 2020

نشرت الهيئة العامة للبترول في وزارة المالية الفلسطينية، يوم الإثنين، أسعار غاز الطهي والمحروقات (البنزين والسولار) في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت الهيئة العامة للبترول في بيان صحفي عبر فيسبوك إنه سيتم العمل بالتسعيرة الجديدة لأسعار المحروقات والغاز، اعتبارا من تاريخ 1 ديسمبر 2020.

وذكرت أن سعر لتر بنزين 95 في فلسطين: 5.34 شيكل، وبنزين 98 مقابل 6.16 شيكل، ولتر السولار يباع ب،8.89 شيكل، بينما الكاز أمام 4.89 شيكل للتر.

وحسب الهيئة، فإن سعر اسطوانة غاز الطهي 2.5 كيلو غرام 13 شيكل، واسطوانة الغاز 5 كلغم مقابل 26 شيكل، واسطوانة 12 كلغم بـ62 شيكل، بينما 48 كلغم بـ248 شيكل.

ولفتت الهيئة إلى أن سعر كلغم غاز الطهي واصل إلى المؤسسات والعمارات السكنية 4.17 شيكل، في حين خدمة توصيل الاسطوانة إلى بيت المستهلك 2 شيكل فقط.

وحثت الهيئة، كل أصحاب المحطات وموزعي غاز الطهي على الالتزام بالتسعيرة الجديدة، محذرة إياهم من التلاعب بالأسعار “تحت طائلة المسؤولية القانونية”.

ونوهت الهيئة في بيانها إلى أنه يمكن للمواطنين تقديم شكاوى في ما يتعلق بالأسعار الرسمية للغاز والمحروقات عبر التواصل مع حماية المستهلك على الرقم 129.

يشار إلى أن هيئة البترول التي تتبع لوزارة المالية في رام الله، تنشر قبل بداية كل شهر ميلادي جديد، قائمة تتضمن أسعار المحروقات والغاز للمستهلك في الضفة وقطاع غزة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.