جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قاسم: حماس تنتظر عقد لقاء وطني لكل الفصائل الفلسطينية

حازم قاسم يتحدث عن لقاء وطني لكل الفصائل الفلسطينية بشأن نتائج الحوارات بين فتح وحماس حول تحقيق الوحدة الوطنية والمصالحة

أكدت حركة حماس، مساء اليوم السبت 3 أكتوبر 2020، أنها تنتظر عقد لقاء وطني لجميع الفصائل الفلسطينية؛ بشأن نتائج حواراتها الأخيرة مع قيادة فتح.

وقال المتحدث باسم حماس حازم قاسم : “نحن حاليا بانتظار عقد لقاء وطني لكافة الفصائل الفلسطينية ليُعرض عليها نتائج الحوارات الوطنية بين فتح وحماس”.

وأضاف قاسم خلال حديث تابعته وكالة جورتن نيوز الإخبارية عبر إذاعة صوت الأقصى أن الحوارات لا تُغني إطلاقاً عن الحوار الوطني الشامل مع كافة الفصائل.

وأشار حازم قاسم إلى أن حركته تسعى لتشكيل جبهة فلسطينية موحدة ضد المؤامرات التي تعصف بقضيتنا، مشددا على أن الحوار الشامل هو الأساس.

ولفت الناطق الرسمي باسم حركة حماس إلى أن المطلوب حاليا هو الإسراع في ترجمة هذه الحوارات والاتفاقات على أرض الواقع؛ لتعزيز الشراكة والوحدة.

وذكر قاسم أن الحالة الفلسطينية تتطلب أن يشارك الكل الفلسطيني بلا استثناء في المسار الوطني الذي لا بديل عنه، مؤكدا أن حماس ستدفع بكل قوتها سياسياً وميدانياً لإنجاز المسار الوحدوي الفلسطيني.

وكانت الأسابيع القليلة الماضية، قد شهدت سلسلة من اللقاءات والحوارات بين حركتي فتح وحماس؛ لتحقيق الوحدة الوطنية، إذ تم التوافق على إجراء الانتخابات البرلمانية ثم الرئاسية.

وتأتي هذه التحركات في ظل أوضاع بالغة الصعوبة تعيشها القضية الفلسطينية، في ظل تطبيع بعض الدول العربية مع إسرائيل وتوقيع اتفاقيات معها، وسط رفض فلسطيني كامل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.