جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة تحذّر من التفشي المجتمعي الواسع لكورونا في فلسطين

حذّرت وزارة الصحة من التفشي الواسع لفيروس كورونا في المجتمع الفلسطيني مؤكدة أن هناك نقص حاد في مواد الفحص

حذّرت وزارة الصحة الفلسطينية برام الله اليوم الأربعاء 7 أكتوبر 2020، من التفشي الواسع لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في المجتمع الفلسطيني، مؤكدة أن هناك نقص حاد في مواد الفحص.

ووجه رئيس ديوان وزيرة الصحة علي عبد ربه، تحذيرا من تفشي مجتمعي واسع لفيروس كورونا واحتمالية ظهور أعداد أكبر من المصابين بالفيروس في حال ازدادت أعداد العينات وتعدت المسوحات فئة المصابين والمخالطين.

وأوضح عبد ربه أن هناك تفشي مجتمع للفيروس وهذه الأرقام وأعداد الإصابات المجسلة مرتبطة ارتباط وثيق بأعداد العينات والمسوحات التي تُجرى، واذا زادت أعداد العينات زادت احتمالية ظهور إصابات جديدة.

وقال إن وزارة الصحة خفضت عدد سحب العينات من المواطنين خلال الأيام الماضية، واقتصرت على سحبها من شرائح معينة بسبب نقص مواد الفحص المخبري الخاصة بكورونا، مؤكدا أن وزارته تعمل على شرائها.

وبيّن رئيس ديوان وزيرة الصحة أن الأولية في إجراء الفحوصات هي للأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا، أو هؤلاء الذين يحتاجون لهذه الفحوصات ومنهم الطلبة، حتى لا يخسروا الأعوام الدراسية.

وأكد عبد ربه أن الوزارة تعمل جاهدة مع كافة الشركاء من أجل جلب المزيد من المسوحات ومواد الفحص وبقية المستلزمات وتعزيز المخزون الاستراتيجي لمواجهة جائحة كورونا قبيل دخول فصل الشتاء القادم.

وأشار إلى أنه تم الطلب من الشركات الموردة شراء هذه المواد على نفقة الوزارة، منوها إلى أن أعراض الاصابة بكورونا تتقاطع بنسبة 95% مع أعراض الانفلونزا العادية مع العلم بأن أعراض كورونا أكثر حدة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.