جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أمطار رعدية قادمة في هذه الأيام والسكان بحاجة لجاكيتات

الطقس الأيام القادمة

الطقس يكون حارا في اليومين المقبلين وفرص لزخات رعدية من الأمطار ليلة السبت الأحد فوق أجزاء متفرقة وغير منتظمة جغرافيا

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن الطقس يكون حارا في اليومين المُقبلين، وفرص لزخات رعدية من الأمطار ليلة السبت – الأحد ونهار الأحد فوق أجزاء متفرقة وغير مُنتظمة جغرافيا (الأمطار لن تشمل جميع المناطق).

من جهته، توقع موقع طقس فلسطين، أن يؤثر على البلاد اضطراب جوي “محدود” وسريع مساء وليلة السبت – الأحد حتى صباح وظهر الأحد، حيث تتولد سحبا قد تحمل في طياتها رشقات من الأمطار في مناطق معينة.

وأوضح الموقع أن هناك فرصة لحدوث البرق والرعد في بعض المناطق بشكل عشوائي خصوصاً بعد منتصف ليل السبت – الأحد، مشيرا إلى أن أفضل فرصة للأمطار هي ليلة السبت/الاحد وصباح السبت ولوقت سريع.

وبيّن أن الظروف ليست مناسبة لحالة مطرية حقيقية وإنما فرصة 30-50% لهطول زخات محلية تتركز جنوب غرب البلاد، حيث أفضل المناطق حظوظا السواحل الجنوبية والوسطى ووسط البلاد وأجزاء متفرقة أخرى.

وتتلاشى فرص الهطولات كلما اتجهنا شرقاً بحيث يتوقع أن تتلاشى السحب الماطرة نتيجة ضعف الرطوبة سطحيا، معتبرا أن سكان الجبال العالية بحاجة لجاكيتات خفيفة صباح الأحد، بينما ترتفع الحرارة الاثنين بشكل واضح.

وتوقع موقع طقس فلسطين أن تنخفض درجات الحرارة مجددا بشكل ملموس خلال يومي الثلاثاء والأربعاء مع طقس بارد نسبياً ليلاً وصباحا، موضحا أن السكان سيكونون بحاجة إلى جاكيتات خفيفة خلال هذه الأيام.

وفيما يلي حالة الطقس المتوقعة حتى يوم الاثنين القادم، وفق دائرة الارصاد الجوية:

اليوم الجمعة: يكون الطقس حارا في المناطق الجبلية إلى حار جدا في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على الحرارة لتصبح أعلى من معدلها بحدود 5 درجات، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتنبأت الارصاد الجوية أن يكون الطقس هذه الليلة: بارداً نسبياً في المناطق الجبلية معتدلا في بقية المناطق، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يطرأ انخفاض طفيف على الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها بـ 4 درجات وخلال ساعات الليل المتأخرة فرصة ضعيفة لسقوط امطار متفرقة على بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

الاحد: يكون الطقس غائما جزئيا ويطرأ انخفاض ملموس على الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام بقليل، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

الاثنين: يكون الجو حاراً نسبياً في المناطق الجبلية إلى حار في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي بحدود 4 درجات، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.