جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التعليم بغزة تصدر بيانا هاما حول عودة التعليم الوجاهي لطلبة الجامعات

استئناف الدوام الوجاهي الجزئي لطلبة مؤسسات التعليم العالي لفئات السنة الأولى المساقات العملية الدراسات العليا ابتداءً من يوم الأحد 25 أكتوبر

أصدرت وزارة التربية والتعليم في غزة، اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020، بيانا هاما يحمل جملة من القرارات بما يتعلق بدوام الجامعات لفئات السنة الأولى والمساقات العملية والدراسات العليا.

وأعلنت الوزارة في بيان صحفي وصل لموقع جورتن نيوز نسخة عنه، عن استئناف الدوام الوجاهي الجزئي لطلبة مؤسسات التعليم العالي لفئات (السنة الأولى، المساقات العملية، الدراسات العليا) ابتداءً من يوم الأحد 25 أكتوبر.

وأشارت الوزارة في بيانها، على أن هذا القرار جاء بناءً على متابعة العمل الحكومي واستنادا لتوصيات ومتابعة الجهوزية للدوام الجزئي لمؤسسات التعليم ، حيث يستثنى من الدوام المؤسسات والطلبة في المناطق الحمراء.

وأكدت على أن هذا القرار مرفق ببروتوكول صحي سيتم تعميمه على كافة مؤسسات التعليم العالي، فيما ستشرع لجنة وزارية مختصة لزيارة كافة المؤسسات لتقييم اجراءات الصحة والسلامة خلال الفترة القادمة.

ونوهت إلى أن على كافة المؤسسات التعليمية وأبنائها الطلبة بعد استخدام الحافلات ووسائل النقل الجماعي أثناء الحضور أو مغادرة مؤسسات التعليم العالي، مشددة على تطبيق اجراءات السلامة لمحاربة كورونا.

ولفتت الوزارة إلى أنه سوف يتم تقييم الحالة لاستمرار دوام المؤسسات في ضوء تقارير لجنة مختصة، وبحسب التعليمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة.

يذكر أن الوزارة أعلنت عن عودة التعليم الوجاهي للمرحلة الاعدادية والثانوية ابتداءً من يوم الاثنين 26 أكتوبر للطلبة في المدراس بدوام جزئي، وللمعلمين بدءً من يوم السبت القادم.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.