جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الاقتصاد بغزة تُحدد سعر الدجاج للفترة القادمة وتحذّر التجار

أكد الناطق باسم وزارة الاقتصاد بغزة عبد الفتاح أبو موسى أنه وبالتعاون مع وزارة الزراعة تم تحديد سعر كيلو الدجاج للمستهلك بـ 10 شيكل

أكد الناطق باسم وزارة الاقتصاد بغزة عبد الفتاح أبو موسى اليوم الخميس، أنه وبالتعاون مع وزارة الزراعة تم تحديد سعر كيلو الدجاج للمستهلك بـ 10 شيكل بحيث يؤخذ من على أرضه لدى المزارع بـ 9 شواكل.

وأوضح أبو موسى في حديث لإذاعة صوت القدس، أن الدجاج يباع بـ 9.3 شيكل لمحلات التجزئة في قطاع غزة، وهذه المحلات التي تبيع الدواجن تبيع الكيلو الواحد للمستهلك بمبلغ 10 شيكل فقط لا أكثر.

وبيّن ان تحديد سعر الدجاج جاء ضمن دراسات ومعايير وتم التسيق بشأنها مع وزارة الزراعة، محذّرا الجميع من مغبة زيادة أسعار الدواجن، على أن تقوم الوزارة بواجبها في جميع المحافظات لمراقبة الأسعار.

وأكد أبو موسى أنه تم أخذ نسبة ربح للمزارعين والتجار عند تحديد الأسعار، حيث تم ذلك بالاتفاق مع المزارعين والموزعين، وأضاف: “هذا السعر الذي تم تحديده لا يجوز تجاوزه بأي حال من الأحوال”.

وتابع: “يجب أن نتكاتف مع بعضنا البعض في ظل جائحة كورونا وألا يستغل بعضنا البعض، بسبب الأوضاع الاقتصادية والحصار وجائحة كورونا التي أثرت على جميع الأنشطة الاقتصادية بغزة”.

وأشار أبو موسى إلى أن هذه التسعيرة هي المعمول بها خلال الفترة القادمة حتى الإعلان عن تسعيرة أخرى، بعد دراسة السوق والكميات، داعيا لعدم الاستغلال والاحتكار من التجار والمزارعين والمحال.

ونوه إلى أن الكثير يستغلون هذا الوضع من أجل تحقيقق الربح، وهناك تجار يعيشون على الأزمات وآخرون ليس لديهم ضمير، داعيا جميع التجار للوقوف إلى جانب أبناء شعبنا حتى الخروج من هذه الأزمة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.