جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كورونا .. عدد حالات التعافي يتفوق على الإصابات الجديدة في غزة اليوم

تقرير وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 يظهر تفوق عدد حالات التعافي على الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

أظهرت الإحصائيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020، تفوق عدد حالات التعافي من فيروس كورونا في قطاع غزة على الإصابات الجديدة التي شهدت انخفاضا.

وقالت وزارة الصحة في تقريرها اليومي إنه تم تسجيل 48 حالة تعافي، و47 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وذلك بعد فحص 1443 عينة في المختبر المركزي للوزارة.

وأفادت الصحة، بوفاة المواطن حسن أحمد اللحام البالغ من العمر 70 سنة في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة؛ متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، لافتة إلى ارتفاع عدد المصابين منذ مارس الماضي إلى 2223.

وحسب الصحة، فإن هناك 1738 حالة نشطة في قطاع غزة حاليا، بعد تعافي 468 مصابا، فيما بلغ عدد الوفيات 17، مؤكدة أن غرفة عمليات الطوارئ في الوزارة تتابع تطورات الحالة الوبائية والاجراءات المناسبة.

وأشارت إلى أنه  كلما التزم المواطنون بالضوابط الصحية سينخفض منحنى تسجيل الاصابات ونستطيع سويا كسر حلقات التفشي، لافتة إلى أن أدنى تراخي أو استهتار سيتسبب في وجود بؤر جديدة.

وأوضحت أن وعي وادراك المجتمع الفلسطيني يجعله يتغلب على الجائحة، داعية إلى مزيد من الالتزام بالضوابط الصحية البسيطة المتعلقة بارتداء الكمامة وغسل اليدين والتباعد الحسدي والاجتماعي مع الآخرين.

ولفتت وزارة الصحة إلى أنها تمر بمرحلة خطيرة من نقص الادوية والمسحات والكتات المخبرية ومتطلبات مواجهة الوباء، مطالبة جميع الجهات المعنية الى اتخاذ خطوات عاجلة لضمان تحقيق الاستجابة المطلوبة.

وذكرت أن مرحلة الاستجابة ما زالت مستمرة لإجراء التقصي بالتوازن مع تلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط الصحية، داعية الجميع للمحافظة على الأطفال وكبار السن وضعيفي المناعة وذوي الأمراض المزمنة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.