جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بلدية غزة توضح سبب عدم إعادة فتح سوق بسطات الشجاعية وفراس

خطة لفتح سوق الشيخ رضوان

المهندس أحمد أبو راس نائب رئيس بلدية غزة يتحدث عن سبب استمرار إغلاق سوق فراس وبسطات الشجاعية وخطة عمل سوق الشيخ رضوان في المدينة

تحدث المهندس أحمد أبو راس نائب رئيس بلدية غزة، اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020، عن سبب عدم إعادة فتح سوق فراس وبسطات الشجاعية، بعد سوق الزاوية وشارع فهمي بيك.

وقال أبو راس في حديث تابعته وكالة جورتن نيوز الإخبارية عبر إذاعة القدس إن إعادة فتح سوق بسطات الشجاعية وفراس يحتاجان لوقت نظراً لتواجدهما في بيئة تجعل الازدحام بشكل كبير.

وأضاف أن بلدية غزة تعكف على إعداد الخطط لإعادة فتح الأسواق في قطاع غزة وفقا للضوابط الوقائية والمعايير المطلوبة؛ وذلك في إطار حرصها على الحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكر أبو راس أن لجنة الطواريء الحكومية أعادت فتح سوق الزاوية وشارع فهمي بيك، لافتا إلى أ هناك قبول والتزام من قبل أصحاب المحلات للضوابط الوقائية المعلنة من وزارة الصحة.

وأوضح أنه تم تقسيم العمل في سوق الزاوية الى جزئيين جزء يفتح أيام السبت والاثنين والاربعاء، وجزء آخر أيام الأحد الثلاثاء الخميس تجنبا لازدحام المواطنين؛ ما يساعد على تفشي المرض.

وأشار إلى أنه تم إغلاق جميع المداخل الفرعية المؤدية لسوق الزاوية وفتح مدخلين رئيسيين فقط، مبينا أن هناك مشرفين من بلدية غزة بالمشاركة مع الشرطة لمتابعة المحلات التجارية ومدى التزامها بالشروط الوقائية.

ولفت إلى أنه تم فتح محلات العطارة والسنانة والبقالة والمكسرات في سوق الزاوية أيام السبت والاثنين والأربعاء، منوها إلى أنه جرى الانتهاء من دراسة خطة فتح سوق الشيخ رضوان.

وتابع أبو راس إنه سيتم فتح سوق الشيخ رضوان بالتعاون مع شرطة البلدية وبانتظار موافقة لجنة الطواريء الحكومية على الخطة، مبينا أن البلدية تراهن على وعي المواطنين والالتزام من أصحاب المحلات.

وكشف نائب رئيس بلدية غزة أنه سيتم تقديم الخطط بالتدرج لإعادة فتح أسواق الشاطيء والشجاعية وفراس وبسطات الشجاعية في مدينة غزة؛ كونها تمثل جزءا من الاقتصاد الفلسطيني.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.