جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أبو مرزوق: نحن بمرحلة تحرر وطني ولا ننازع فتح على التمثيل الخارجي

موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس يوضح تفاصيل الضغوط الأمريكية على الدول العربية لدفعها إلى التطبيع مع إسرائيل

أكد موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم السبت، أن الفلسطينيين في مرحلة تحرر وطني، مشيرا إلى أن حركته لا تنازع فتح على مسألة التمثيل الخارجي.

دعا أبو مرزوق في حديث تابعته وكالة جورتن نيوز عبر قناة الأقصى، حركة فتح إلى أن تتفهم بأن حماس لا تنازعهم على التمثيل، وتحاول تقديم نفسها كجزء من الحراك الوطني.

وذكر أن حماس تحاول الدفع باتجاه تحقيق حقوق شعبنا وتريد أن نتنافس على مكاسب لصالح  القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن حركته تتحرك في معظم دول العالم.

وقال أبو مرزوق : “نحن في مرحلة تحرر وطني تستدعي كل القوى والفصائل المقاومة أن تتحرك باتجاهات متعددة متعلقة بإشاعة الحقوق والمطالب الفلسطينية في كل العالم”.

وأضاف : “نحن نتحرك في معظم دول العالم بما يسمح له الظرف السياسي والتواجد الفلسطيني فيها سواء في أمريكا اللاتينية والشمالية وأوروبا وآسيا وكل البلدان”. وفقا له.

وأشار إلى أنه لدى حماس خطط وبرامج تتسع لكل هؤلاء، مستطردا بالقول : “جهودنا موزعة عبر مختلف الوسائل إما اتصالات رسمية أو دبلوماسية شعبية ورقمية بمواقع التواصل”.

وتابع أبو مرزوق إنه “علينا كفلسطينيين أن نرفض كل مشاريع التسوية مع الاحتلال”، مشددا على ضرورة إجهاد الاحتلال الإسرائيلي بالمقاومة والمقاطعة في جميع المجالات.

وحسب القيادي البارز في حماس، فإن الاحتلال يجرم كل من يتواصل مع المقاومة بهدف الحد من نشاطهم، منوها إلى ضرورة إظهار الجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا لكل دول العالم.

وكشف أن أمريكا تضغط على بعض الدول في ملفات عدة لدفعها على قبول التطبيع، مبينا أن هناك دول عربية تراوغ وتسعى لرفض الضغوط الأمريكية لقبول التطبيع مع إسرائيل.

وأردف أبو مرزوق قائلا : “نرفض الضغوط الأمريكيةعلى دول عربية من أجل دفعها للتطبيع”، موضحا أن الشعوب كلها ترفض التطبيع وعلينا أن نستنفر كل القوى الخية المساندة لشعبنا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.