جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التعليم تتحدث عن السيناريو الأقرب لاستئناف العام الدراسي في غزة

محمود مطر مدير الإشراف في وزارة التربية والتعليم يتحدث عن السيناريو الأقرب لاستئناف العام الدراسي في مدارس قطاع غزة خلال جائحة كورونا

قال مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم في غزة محمود مطر، اليوم السبت 19 سبتمبر 2020 ، إن الوزارة  جاهزة لأي سيناريو للعملية التعليمية، و قرار البدء مرهون بالحالة الوبائية.

وأضاف مطر في تصريح صحفي، تابعه موقع جورتن نيوز، إن عودة الدراسة ستكون عندما تسمح الظروف الصحية بذلك موضحا أن التركيز  في هذه الفترة على انشاء الفصول الافتراضية.

وتابع أن  الرسمية للعام الدراسي لم تبدأ والممارسات الحالية تجريبية متدرجة والمبدأ الأساسي “العدالة” نعمل عليه وهناك طلاب لا يستطيعون الوصول لأدوات التعليم عن بعد.

وأوضح مطر أنه لا يمكن طرح الفصول الافتراضية كبديل عن التعليم الوجاهي، فيما أن المعلمين الذين أتموا إنشاء فصولهم بدأوا بمراجعات وطرح بعض المواد الخفيفة، عبر مجموعات الواتساب.

وكشف أنه لو تم استئناف الدراسة في الفترة المقبلة فسنذهب للسيناريو الثاني وهو التعليم الجزئي بدوام 3 أيام لكل طالب أسبوعيا وجاهيا و3 أيام في المنزل من خلال الفصول الافتراضية.

وأكد على أن الثانوية العامة لها أي الأولوية وفق أي سيناريو لعودة العملية التعليمية، ولو استؤنفت الدراسة فستكون الأولوية للثانوية العامة متأملا أن تكون البداية قريبة.

وأشار إلى أن أي إجراء بخصوص الثانوية العامة سيكون بالتشاور مع وزارة التربية والتعليم برام الله، مشددا على أنه لن يبنى أي تقييم على الفصول الافتراضية حاليا.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم علقت الدراسة في مدراس قطاع غزة، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا من غير المحجورين داخل مراكز الحجر الصحي منذ حوالي الشهر.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.