جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

المواصلات بغزة تعلن قيمة تخفيضات الترخيص وطبيعة عمل مكاتب التاكسيات

لم يصدر أي قرار بعودة عمل مكاتب التاكسيات بقطاع غزة ويتم دراسة عودة عمل مكاتب السيارات مع انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا

أكد وزارة النقل والمواصلات بغزة، أنه منذ بداية جائحة كورونا تم تخفيض قيمة الترخيص للسائقين العموميين الداخلي للمركبات الديزل بنسبة 50% لتصبح 1500 شيكل، والديون المتراكمة تم تخفيضها لـ 50%.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة خليل الزيان، لم يصدر أي قرار بعودة عمل مكاتب التاكسيات بقطاع غزة، ويتم دراسة عودة عمل مكاتب السيارات مع انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أنه حتى اللحظة لم يتم الاعلان عن العودة إلى الحالة الطبيعة للعمل في قطاع غزة، مهيبا بالسائقين الالتزام بإجراءات وتعليمات الوقاية التي تقرها وزارة الصحة، وهو مهم لأن المركبات حجمها صغير.

وأكد الزيان أن الوزارة  قامت بفتح جزئي لدائرتي ترخيص غزة والوسطى، لتسهيل المهام أمام المواطنين، ولا سيما الحصول على رخص سارية المفعول، ولم تسمح لأي جهة من القطاع الخاص بالعمل حتى اللحظة.

وقال: “مطلوب من السائق الالتزام بلبس الكمامة والخروج للضرورة فقط، ومنع التكدس داخل المركبة، ووزارة الداخلية والإدارة العامة لشرطة المرور هي من تحدد التعليمات المتعلقة بمخالفات لبس الكمامة للسائق”.

وقال الزيان إن وزارة المواصلات وقفت بجانب شركات الباصات وتم إعفائهم من رسوم الترخيص للنصف الثاني من هذا العام، معتبرا أن ليس وزارة النقل والمواصلات وحدها من يقرر الإعفاءات والخفيضات.

جدير بالذكر أن قطاع غزة يعيش في حالة طوارئ وحظر تجوال بعد انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” داخل المجتمع، غير أن وزارة الداخلية بدأت بإجراءات تخفيف شملت مناطق عديدة بالقطاع.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.