جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأونروا في غزة توضح بشأن توزيع الكوبونات الغذائية على اللاجئين

قالت الأونروا إن المواد الغذائية متوفرة لكافة اللاجئين في قطاع غزة والبالغ عددهم 1.1 مليون لاجئ بواقع 231 ألف عائلة في محافظات القطاع

قال مدير مشروع توزيع المساعدات الغذائية في “الأونروا” معين مقاط، السبت، إنه منذ الإعلان عن إصابات كورونا أوقفت الوكالة عملها لدراسة آلية جديدة للعمل.

وأوضح مقاط في حديث لإذاعة القدس، أنه تم تحديد آلية للعمل تتناسب مع وزارة الصحة والصحة العالمية ودائرة الصحة في الوكالة لمنع تفشي كورونا.

وبيّن أنه بدلًا من أن تأتي الناس لاستلام مساعداتها ونقلها عبر العربات والتكاتك، توجهنا مباشرة للعائلات في بيوتها عبر موظفي الأونروا ومركباتها فقط.

وأشار مقاط إلى أنه مع التخفيف المستمر في غزة، ستعمل الأونروا على فتح بعض المراكز الآمنة القريبة من اللاجئين لتوزيع المساعدات وللتوفير عليهم.

ولفت إلى أن إدارة وكالة الأونروا تهاتف قرابة 500 – 600 عائلة من اللاجئين الذين تسلموا المساعدات لمعرفة مدى التزام الموظفين بإجراءات الوقاية.

وأضاف: “نتيجة إغلاق مكاتبنا، فتحنا 32 خطًا هاتفيًا للشكاوى والاستفسارات على مستوى قطاع غزة، والأرقام متواجدة عبر موقع الأونروا على الانترنت”.

وأكد مقاط أن المواد الغذائية متوفرة لكافة اللاجئين في قطاع غزة والبالغ عددهم 1.1 مليون لاجئ فلسطيني بواقع 231 ألف عائلة في محافظات القطاع كافة.

وتابع أنه تم إعطاء أولوية في توزيع المساعدات على اللاجئين، بمعنى توزيع 80% من المساعدات للعائلة الواحدة تتضمن “الحليب والدقيق والسردينة والزيت”.

وأردف مقاط أنه سيتم توزيع المتبقي من المساعدات الغذائية “العدس والحمص والسكر” كدفعة ثانية للمساعدات، في إطار التعجيل في إيصال تلك المعونات.

وختم: “نوزع في الوضع الطبيعي نحو 3.500 مساعدة في اليوم الواحد، أما اليوم بدأنا بـ 100 مساعدة ونتدرج في توسيع العمل للوصول كما الوضع الطبيعي”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.