جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة تكشف سبب زيادة حالات الشفاء بفيروس كورونا في هذه الأيام

سبب زيادة حالات الشفاء بين المواطنين المصابين بفيروس كورونا في غزة بعد تسجيل أعداد كبير في الأسابيع الماضية بحسب ما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في غزة اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020، عن أن الأيام القادمة ستشهد مزيدا من حالات التعافي من فيروس كورونا وذلك بسبب اتمام فترة العزل وفق البرتوكول المعتمد.

وأضاف القدرة في تصريح صحفي، لقناة الأقصى المحلية، تابعه موقع جورتن نيوز، إن هناك مناطق انخفضت فيها الاصابات ولكن لعدم التزام المواطنين زادت نسبة تسجيل الاصابات فيها وقاربت النسب العالمية.

وأكد على أن الجهود الكبير ة التي تبذل لاحتواء التفشي داخل قطاع غزة، مشيرا إلى أن ذلك مرتبط بقدر ما يلتزم المواطنين بإجراءات السلامة توجد نتائج جيدة بعدم تسجيل أعداد إصابات جديدة.

ووضح القدرة أنه تم تشديد الإجراءات في منطقة التركمان في غزة بعد ازدياد نسبة الإصابة خلال الساعات الماضية، مفيدا أن فرص تفشي الوباء تبقى قائمة والأمر مرهون بالتزام المواطنين.

وقال القدرة إنه بقدر ما يلتزم المواطنين بقدر ما سيكون ذلك سببا في عدم تسجيل اصابات وسيكون تخفيف في الاجراءات، مشيرا إلى فرق التقصي ما زالت تعمل لحصر الحالة الوبائية.

بين إن استمرار إجراءات التقصي الوبائي هو المختبر المركزي الوحيد في قطاع غزة، والذي يعاني من نقص حاد في الأدوات اللازمة لعمله، من مسحات وأدوات طبية.

وكشف القدرة أنه اذا لم تتوفر المواد الخاصة بالمختبر المركزي سيكون لدينا مشكلة حقيقية في إتمام عمليات الفحص وتتبع الخارطة الوبائية والمخالطين والمسح العشوائي.

أفاد إن أكثر من 70٪ من المسحات المخبرية تؤخذ من داخل المجتمع للتعرف أكثر على الحالة الوبائية في المناطق، فيما إن الكثافة السكانية بالقطاع تحتاج إلى تكثيف سحب العينات العشوائية.

وطالب القدرة كافة الجهات المحلية والاقلينية والدولية بالتحرك الفوري لانقاذ الوضع الصحي وتلبية احتياجاتنا المخبرية والدوائية الطارئة لمواجهة الجائحة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.