جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأونروا تكشف سبب العجز لعدم صرف رواتب الموظفين في غزة

بلغ عجز الأونروا 200 مليون دولار لدعم القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والصحية في خمس مناطق العمليات بحسب ما صرح عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة الغوث

تحدث عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020، عن عدم قدرة الأونروا على دفع رواتب الموظفين بداية شهر أكتوبر، واستكمال العملية التعليمية.

وقال أبو حسنة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز، إنه تجري اتصالات مكثفة لدراسة سيناريوهات العودة للمدارس في ظل جائحة كورونا، أو البدء بالتعليم عن بعد.

وأوضح أن كل هذه الدراسات والإجراءات تتعلق بالخريطة الوبائية في قطاع غزة، ورأي وزارة الصحة يجب أن يوضع بعين الاعتبار، مشيرا إلى أنها في النهاية هي من ستقرر أن الحالة تسمح للعودة للمدارس أما لا.

وأضاف أبو حسنة، إنه في هذه المرحلة يتم إيصال الكتب المدرسية إلى كافة الطلاب في مختلف المناطق في قطاع غزة، مبينا أن الارتكاز الاساسي هو وصول الكتب للطلاب.

وحول العجر المالي الذي  تعاني منه الأونروا في هذه المرحلة، قال أبو حسنة إنه يجب أن يتوفر 200 مليون دولار قبل نهاية عام 2020، حتى نستطيع دفع وراتب الموظفين في قطاع غزة.

وكشف أبو حسنة عن ضرورة توفر المال بدعم برامج الصحة والتعليم، وغيرها ، مفيدا أن هناك لقاء مدير عمليات الأونروا ولجنة المانحين، لاطلاعهم على خطورة الأوضاع المالية في قطاع غزة.

ووجهت الأونروا نداء استغاثة بحالة كورونا في غزة، وطلب نحو 94 مليون دولار لمواجهة تطورات الاقتصادية والاجتماعية في مناطق العمليات المختلفة، لكن الاستجابة ليست كما نرغب، وفقا لأبو حسنة.

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.