جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة: إنشاء خيام فرز طبية داخل مستشفيات غزة الكبرى

تم نصب خيام فرز طبية داخل مستشفيات غزة الكبرى ومنها مجمع ناصر الطبي في خان يونس منذ اليوم الأول لظهور فايروس كورونا داخل المجتمع

قال مدير دائرة صحة خانيونس للرعاية الأولية د. تميم صقر اليوم الأحد 13 سبتمبر 2020، أن وزارة الصحة قامت بتدريب الطواقم الطبية وتوفير المستلزمات اللوجستية للتعامل مع جائحة كورونا.

وأضاف صقر في حديث لإذاعة صوت الأقصى، انه تم نصب خيام فرز طبية داخل مستشفيات غزة الكبرى ومنها مجمع ناصر الطبي في خان يونس، منذ اليوم الأول لظهور فايروس كورونا داخل المجتمع.

وأشار إلى أنه تم اغلاق جميع مراكز الرعاية الأولية والبدء في استقبال الحالات المرضية من جميع مناطق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، داخل خيمة الفرز التي تم إنشائها بمجمع ناصر الطبي.

وأوضح صقر أن الخيمة تقوم بفرز الحالات المرضية بالجهاز التنفسي بما يتعلق بكحة وسعال وضيق نفس وارتفاع درجة الحرارة والتعامل معها، وإجراء الفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا.

وتابع: “أما الحالات الأخرى التي لا علاقة لها بالجهاز التنفسي يتم ارسالها داخل مستشفى ناصر الطبي لتلقي العلاج، والهدف من ذلك الحد من تفشي فيروس كورونا داخل المستشفيات والمجتمع في قطاع غزة”.

وقال صقر أنه يتم يوميا أخذ حوالي 40 عينة داخل خيمة الفرز بمجمع ناصر الطبي سواء من مخالطين ومرضى، مشيرا إلى أن ومن هذه العينات التي أجريت تم الكشف عن إصابة بعضها بفايروس كورونا.

وشدد على أنه يتم عزل الحالات المرضية التي تظهر عليها أعراض كورونا، أما الحالات العادية يتم خروجها وتقديم استشارات طبية لها بضرورة الحجر المنزلي حتى خروج نتيجة العينة وفي حال الإصابة يتم عزلها.

وأكد مدير دائرة صحة خانيونس للرعاية الأولية د. تميم صقر، أن خيام الفرز الطبية داخل مشافي القطاع الكبرى عملت على كشف حالات مصابة بفيروس كورونا وقللت من انتشار المرض وتفشيه داخل المجتمع.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.