جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أصحاب مولدات الكهرباء يتحدّون قرار سلطة الطاقة في غزة والأخيرة ترد

قال صاحب مولد كهربائي إن الدراسة التي قدمتها سلطة الطاقة بغزة بتحديد سعر التعرفة لكيلو وات كهرباء المولدات بالساعة هي دراسة مكتبية ليس لها أي علاقة بالواقع

قال محمد الزنط صاحب أحد المولدات الكهربائية في قطاع غزة، “لن نتراجع عن قرارنا وسنوقف عمل المولدات الكهربائية غدا الخميس، حتى يتم النظر في إعادة الدراسة التي قدمتها سلطة الطاقة”.

وأضاف الزنط لإذاعة الأقصى المحلية اليوم الأربعاء، إن الدراسة التي قدمتها سلطة الطاقة بغزة بتحديد سعر التعرفة لكيلو وات كهرباء المولدات بالساعة هي دراسة مكتبية ليس لها أي علاقة بالواقع.

وأكد أن شركات الوقود لم تزود أصحاب مولدات الكهرباء التجارية في قطاع غزة بضخ الوقود اللازم لتشغيل المولدات، مضيفا: “وحتى إن زودتنا ستقف بعد فترة بسبب الخسارة التي نتكبدها”.

من جهتها، ردت سلطة الطاقة اليوم، على قرارات أصحاب المولدات الكهربائية، والذين هددوا بتوقيف المولدات بشكل كامل احتجاجا على قرارها الأخير بتخفيض سعر كيلو وات بـ 2.5 شيكل.

وأكد  مدير دائرة تنظيم الطاقة بسلطة الطاقة في قطاع غزة المهندس ياسر حسونة، إن سلطة الطاقة ستشرع بتنفيذ قرار تسعيرة كهرباء المولدات بغزة غدا الخميس أول أيام شهر أكتوبر 2020.

وشدد حسونة، على أن الجهات الحكومية هي من ستتابع تنفيذ القرار واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، في إشارة إلى غير الملتزمين بالسعر الجديد أو من يوقف عمل المولد الكهربائي.

جدير بالذكر، أن أصحاب المولدات قد أصدروا بيانا صحفيا اليوم، أعلنوا من خلاله عن توقيف عمل مولدات الكهرباء التجارية في قطاع غزة، احتجاجا على التسعيرة الجديدة للكيلو وات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.