جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مي كيلة: الخليل أعلى من نيويورك في شجرة انتشار وباء كورونا

بحسب تلفزيون فلسطين

أعلنت وزيرة الصحة مي كيلة يوم الأحد أن مدينة الخليل في الضفة الغربية، أصبحت أعلى من نيويورك بالولايات المتحدة في شجرة انتشار وباء كورونا المستجد

أعلنت وزيرة الصحة مي كيلة، يوم الأحد 5 يوليو 2020، أن مدينة الخليل في الضفة الغربية، أصبحت أعلى من نيويورك بالولايات المتحدة، في شجرة انتشار وباء كورونا المستجد.

وقالت الوزيرة كيلة في تصريحات تابعتها وكالة جورتن نيوز على تلفزيون فلسطين إن المؤشر الوبائي مقلق في فلسطين وفق معيار الوقت المضاعف ومعيار.

وأضافت وزيرة الصحة أن ‏(R-not) أي عدد الأشخاص الذين يتم نقل العدوى لهم من مصاب واحد، وفق هذين المعيارين أصبحت الخليل أعلى من نيويورك في شجرة انتشار الوباء.

وأوضحت كيلة أن كل شخص في الخليل يقوم بنقل العدوى إلى 3 أشخاص آخرين، وهم بدورهم ينقلون العدوى إلى 9 أشخاص وهكذا. وفق حديثها للتلفزيون الرسمي.

وأشارت مي كيلة إلى أن هذا ما يفسر الارتفاع في أعداد المصابين بسبب المخالطات الواسعة في محافظة الخليل، مطالبة المواطنين بالتحلي بالمسؤولية.

وبلغت عدد الوفيات بفيروس كورونا في فلسطين، حتى هذه الساعة، 17 حالة منها 16 في محافظات الضفة الغربية، وذلك بعد وفاة مواطنة سبعينية من نابلس الليلة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد اعتبرت أو الوضع الوبائي في الخليل قد خرج فعليا عن سيطرتها، موضحة أن 76% من الإصابات النشطة في فلسطين مُسجلة باسم المحافظة بالضفة الغربية.

الجدير بالذكر أن إجمالي إصابات مرض كوفيد 19 النشطة في الخليل 2749، علما أن الرقم ارتفع نتيجة تشخيص 412 حالة جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة فقط، ما ينذر بكارثة صحية حقيقية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.