جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

خريطة الزلازل في ليبيا لعام 2023

خريطة الزلازل في ليبيا لعام 2023، بعد الزلزال المدمر الذي لحق بجنوب تركيا وشمال سوريا والحق أضراراً جسيمة بالمباني والمدن وراح ضحيتها آلاف المواطنين والمصابين والمفقودين تحت الأنقاض، بدأت العديد من الأشخاص والدول بالتخوف من وقوع عدد من الارتدادات والهزات المتتالية التي من الممكن أن تحدث أضراراً لديهم.

خريطة الزلازل في ليبيا لعام 2023

صرح المركز الليبي للاستشعار عن بعد و علوم الفضاء بأن تأثير الزلزال الذي ضرب تركيا بتاريخ 6 فبراير للعام 2023م، وتأثرت ليبيا بعدة اهتزازات ارتدادية لهذا الزلزال الذي كان مركزه سوريا وتركيا في الوقت ذاته.

أعلن المركز خلال بيان خاص به أن المحطات الخاصة بالرصد العالمية سجلت عدة هزات أرضية يوم الإثنين، وذلك عند الساعة 3:17 فجراً بتوقيت ليبيا، حيث بلغت قوة الهزة 7.8 درجة على مقياس ريختر، حيث وقعت مركز الهزة في وسط تركيا وكانت بعمق عشرة كيلومترات.

وأوضح المركز أن مجموعة من الاهتزازات الارتدادية سجلها المركز بعد الزلزال القوية وكانت أقواهم نحو 6 اهتزازات تجاورت قوتهم الستة درجات، ووصلت الارتدادات إلى العديد من الدول العربية المجاورة مثل فلسطين ولبنان وسوريا والعراق.

وتأتي خريطة الزلال وفقاً للصورة التالية:-

اقرأ المزيد عن/ خطبة عن الزلازل والبراكين آيات وعبر من ملتقى الخطباء

الجدير بالذكر أن الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا أسفر عن آلاف القتلى والمصابين والذين لا زالوا ينتظرون تحت الأنقاض.

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.