جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موعد امتحانات نصف السنة 2023 في العراق

موعد امتحانات نصف السنة 2023 في العراق، تصدر هذا العنوان محركات البحث، ويرغب الكثير من الطلبة بمعرفة مواعيد اختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في دولة العراق.

يستعد الطلبة في هذه الأوقات لاستقبال الاختبارات النهائية، ويعملوا على مراجعة دروسهم في جميع المواد الدراسية المقررة، لذلك يتساءل عدد كبير من الطلبة وأولياء أمورهم عن موعد الاختبارات لجميع المراحل التعليمية.

الجدير بالذكر أن العام الدراسي يتكون من نحو 35 أسبوعاً، حيث تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في شهر يناير.

موعد امتحانات نصف السنة 2023 في العراق

أعلنت وزارة التربية والتعليم في العراق عن موعد الاختبارات الخاصة بنهاية الفصل الدراسي الأول و التي ستبدأ بتاريخ 14 يناير وتستمر حتى تاريخ 28 يناير، وتبدأ بعدها مباشرة إجازة منتصف العام الدراسي والتي من المقرر أن تكون حواليّ 15 يوماً.

هذا وسيتم احتساب ما يقارب 80% من درجات الاختبار في نتيجة الفصل الدراسي الأول، بينما تكون 10% من الدرجات يتم احتسابها من خلال الحضور والغياب، والـ 10% المتبقية من الامتحانات الشهرية.

اقرأ أيضاً: ما هي المدارس التي رفعت النتائج في الكويت 2022

الجدير بالذكر أن الاختبارات تستمر نحو 3 أسابيع وبعدها يتمتع الطلبة بإجازة نهاية الفصل الدراسي الأول والتي تتكون من أسبوعين.

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.