جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سند تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي https onps dz 1581

يبحث الكثير من الطلاب في الجزائر عن سند تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي https onps dz 1581، بعد أن أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن إطلاق الكتب الرقمية.

أطلقت وزارة التربية الوطنية في الجزائر كتاب رقمي للعمل به في جميع المواد الدراسية وذلك من أجل التسهيل على الطلبة، وسيتم بدء العمل فيه منذ بداية الفصل الدراسي الجديد، وهو يحتوي على العديد من المواد الدراسية الأساسية.

يمكن للطالب تحمل الكتب الرقمية بواسطة الهاتف الذكي أو جهاز الحاسوب، إضافة إلى إمكانية الوصول له من قبل أولياء الأمور للمشاركة في منظومة المعلومات داخل المكتبة الرقمية.

اقرأ أيضاً: تحميل سند تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي Https Onps Dz 1581

سند تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي https onps dz 1581

جاءت ذلك الخطوة بناءً على رغبة وزارة التربية الجزائرية بتطوير مناهجها الدراسية وتحويلها إلى كتب رقمية، وبدأت بتطبيق ذلك منذ تاريخ 10 نوفمبر المنصرم من العام 2022م، وسيضم جميع المقررات الدراسية للمرحلة الابتدائية في دولة الجزائر.

وأعلن وزير التربية الوطنية في الجزائر الدكتور عبد الحكيم بلابيد أن الكتب الرقمية توفرت وتم تحميلها إلكترونياً ليستفيد منها جميع الطلبة، مؤكداً على ضرورة تحميل التطبيق من جميع الطلبة وأولياء الأمور، لأن الدراسة ستكون معتمدة عليه بشكل كلي لسير العملية التعليمية.

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية مقال سند تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي الخاص بدولة الجزائر، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.