جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من هو الشيخ القاضي ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني

تصدر اسم  الشيخ القاضي ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية بعد أن تم القاء القبض عليه من قبل هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية يوم أمس الاثنين بتاريخ 14 نوفمبر من العام 2022.

تداول الكثير من النشطاء ورواد منصات التواصل الاجتماعي خبر القبض على الشيخ إبراهيم بن عبد العزيز في السعودية، متسائلين عن الأسباب التي أدت إلى ذلك.

من هو الشيخ القاضي ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني؟

يعتبر أحد الأئمة في المساجد السعودية، وهو خطيب مسجد عبدالرحمن الفيصل، كما أنه يشتغل منصب قاضي في المحكمة العامة بالعاصمة السعودية الرياض.

وقد ولد الشيخ في العاصمة السعودية في العام 1974م، ويحمل الجنسية السعودية، ومتزوج ولديه 3 من الأبناء الذي ساروا على نفس نهج والدهم وأصبحوا أئمة وشيوخ.

تابع أيضاً: من هي هند عاكف على ويكيبيديا ؟

تهمة الشيخ القاضي إبراهيم بن عبد العزيز الجهني

انتشر مساء امس خبر إلقاء القبض على الشيخ الجهني من قبل هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية بسبب تهمة الرشوة والفساد، وتم تأكيد التهمة بمقطع فيديو مصور للقاضي وهو يتلقى مبلغ حواليّ مليون ونصف ريالاً سعودياً، مقابل إصدار حكماً قضائياً لأحد الأشخاص.

ومن جهتها أعلنت هيئة الرقابة عن أنها ستلاحق وتحاسب كل شخص يحاول استغلال منصبه ووظيفته لمصالح شخصية، وستقوم الهيئة في اتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة بحق القاضي الذي استغل المنصب الذي يشغله لأهداف ومصالح شخصية، إضافة إلى أنه قام بإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.