جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحميل كراسة شروط سكن مصر 2022 pdf

أعلنت وزارة الإسكان، والمرافق العمرانية الجديدة، في مصر، عن فتح باب الحجز، اليوم، لـ شقق سكن مصر وجنة ودار مصر، وذلك في فئة الإسكان المتوسط والفاخر.

وبحسب الوزارة، فإن التسجيل والتقديم يتم عبر الموقع الإلكتروني  الخاص بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

اضغط هنا لتصفح كراسة الشروط

كيفية التسجيل الإلكتروني لحجز السكن:

أولاً يتطلب صاحب الطلب أن يقوم بتسجيل حساب خاص به، ويقوم بتحميل  المستندات المطلوبة لحجز السكن على البوابة الإلكترونية التي تم إرفاقها وذلك حتى أقصى موعد 8-3-2022.

عند فتح الموقع انقر على تبويب حجز وحدات دار واختر نوعها مصر أو سكن مصر أو جنة.

يتم استعراض كراسة الشروط قم بطباعتها والاطلاع على الشروط والإجراءات كاملة وبيانات وتفاصيل الوحدات المطروحة بعناية.

اذا لم يمتلك المتقدم حساب خاص على الموقع عليه أن يقوم بإنشاء حساب جديد من خلال النقر على مستخدم جديد في أعلى الواجهة الرئيسية وقم بملء الاستمارة والتسجيل من خلال كتابة البيانات بدقة.

بعد عملية إنشاء الحساب ستصلك رسالة نصية عبر رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله وتتضمن رقم كود يجب أن تقوم بإدخاله في مربع التأكيد الخاص به من أجل إتمام عملية التسجيل.

بعدها سيكون بإمكانك الدخول وتقديم طلب حجز وحدة سكنية من خلال ملء البيانات كاملة وهي بياناتك الشخصية والعمل والسكن وحالتك الاجتماعية وبيانات الزوجة إن وجدت وذلك بحسب بيانات الحاجز.

صاحب الرقم عليه أن يقوم بإرفاق المستندات المطلوبة بصيغة pdf في ملف واحد، ثم رفع كافة المستندات وبعد الانتهاء منها قم بالتأكد من صفحتك الشخصية من كتابة إشعار ” تم إرسال الطلب بنجاح.

أما باقي الخطوات فتتم من خلال تسديد مصروفات التسجيل ودفع مبلغ مقدم عربون جدية الحجز الخاص بالتسديد ويتم ذلك من خلال التحويل على الرقم القومي الخاص بالحساب في نفس فترة التسجيل.

لا تنسى اختيار المدينة وحجز الوحدة السكنية من خلال البوابة بدقة.

يذكر أن هذه الوحدات السكنية تأتي ضمن مبادرة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من أجل توفير وحدات سكنية لكافة الفئات من خلال مساعدات خاصة من البنك المركزي المصري.

وقد أكد د. عاصم الجزار أن المواطن يتمكن من الاطلاع على كراسة الشروط الخاصة وسداد المبلغ المقدم ومصروفات التسجيل والتي تبلغ 500 جنيه حتى 8 مارس 2022.

أما اختيار المدينة وحجز الوحدة السكنية سيتم في فترتين الأولى في 15 مارس والأخرى في 15 مارس.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.