جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2022 في مصر

منذ انتهاء إجازة النصف الأول الدراسي في جمهورية مصر العربية، يبدأ الطلاب هناك بانتظار اعلان النتائج عن اختبارات الترم الأول، وهذا ما دفع طلاب الصف السادس الابتدائي بالبحث عن رابط النتائج.

ويرغب دائماً الطلاب بالاطمئنان على نتائجهم ومعرفة درجات اجتياز الفصل الدراسي.

وكانت قد انتهت الاختبارات في يناير الماضي ودخلت مرحلة التصحيح ورصد الدرجات ثم المراجعة، ومن المفترض أن تعقب هذه العمليات ظهور النتائج بعد وقت قصير على الانتهاء منها.

ويبحث الطلاب عن رابط النتائج المعتمدة لدى وزارة التعليم، وذلك فور رفعها على الموقع الخاص بالنتائج، وهو موقع واحد لكافة المراحل الابتدائية والإعدادية في كافة محافظات مصر.

 

نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الأول:

يتمكن الطلاب بكل بساطة من الاستعلام عن نتائجهم للترم الأول – الصف السادس – من خلال الرابط الإلكتروني  الذي خصصته وزارة التربية والتعليم، وهو رابط ليس جديد إنما منذ سنوات يتم نشر النتائج عليه.

ويمكن للطالب أن يحصل على نتيجته من خلال إدخال بياناته الخاصة بشكل صحيح دون أي أخطاء مطبعية من الممكن أن تعيق عملية البحث أو الاستعلام.

ويأتي هذا الموقع تلبية لاحتياجات الطلاب وأولياء أمورهم في المصر للتعرف على مستوى طلابهم ونتائجهم بشكل إلكتروني دون الحاجة للتوجه للمدرسة.

يمكن القول أن طريقة الاستعلام الإلكتروني تأتي مناسبة لهذه الأوضاع من انتشار فيروس كورونا وضرورة اللجوء إلى التباعد الاجتماعي وعدم الاختلاط.

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الأول

يتم التعرف بسهولة على نتيجة الطالب من خلال:

  • ادخل إلى موقع النتائج المعتمد لدى الوزارة من هنا
  • قم باختيار المرحلة الدراسية وأدخل الفصل الدراسي الأول أو الثاني.
  • أدخل الرقم القومي الخاص بالطالب.
  • أكمل ادخال البيانات الأخرى.
  • انقر على زر عرض النتيجة.
  • ستظهر أمامك درجات الطالب كاملة فوراً.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.