جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة توضح بشأن خطورة توقف محطة توليد الأوكسجين الرئيسية بغزة

قال مدير عام الهندسة والصيانة بوزارة الصحة بغزة بسام الحمادين إن محطة توليد الأوكسجين الرئيسة تعرضت بالأمس إلى تعطل بالكامل من خلال تعطل لأحد أجزائها الرئيسة

قال مدير عام الهندسة والصيانة بوزارة الصحة بغزة بسام الحمادين، إن محطة توليد الأوكسجين الرئيسة تعرضت بالأمس إلى تعطل بالكامل من خلال تعطل لأحد أجزائها الرئيسة.

وأوضح الحمادين لإذاعة القدس، أن هذا الجزء يقوم بسحب الهواء الجوي وفرز الأوكسجين عبر خزان خاص به وضخه لأقسام المرضى في العناية المكثفة وغرف العمليات.

وبيّن أنه نتيجة هذا التوقف؛ توقفت محطة الأوكسجين بالكامل والشركة الموردة للمحطة موجودة في القدس، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال تعرقل دخولها إلي قطاع غزة.

وتابع الحمادين: لدينا ما يقارب 20 محطة أوكسجين موزعة على مستشفيات القطاع، وعندما نكون بحاجة لقطع غيار يُسوف الاحتلال في دخولها وبعد ضغوطات يتم إدخالها.

وأكد أن ضغط الأوكسجين من خلال الأسطوانات أقل من ضغطه من خلال المحطة الرئيسة وبالتالي لا يمكن الاستفادة من أوكسجين الأسطوانات ولا يمكن تشغيل ماكنة التخدير.

وأضاف الحمادين: “بالأمس قمنا بتحويل العمليات القيصرية إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة بسبب توقف الخدمة في أقسام الولادة القيصرية”، حيث تتابع الصحة اتصالاتها للضغط على الاحتلال.

ولفت إلى وجود تواصل مع منظمة الصحة العالمية للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإدخال هذه القطعة لإصلاح محطة توليد الأوكسجين الرئيسية.

واعتبر الحمادين أن هذه سياسة الاحتلال في تجديد الحصار وخنق  قطاع غزة من جديد، “ونحن في وضع ينذر بالخطر، وحالة ترقب وخوف من قبل الأهالي ومن وزارة الصحة”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.