جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أبو عاذرة يوضح تفاصيل العودة لمدارس الأونروا في غزة وآلية التعليم

قرار عودة الطلاب في المرحلة الإعدادية للمدارس من الصف السابع إلى الصف التاسع سيكون غدا الاثنين وسيتم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين

قال رئيس برنامج التعليم في الأونروا فريد أبو عاذرة، بدأنا الأسبوع الماضي بالتعلم عن بعد، وبناءً على الوضع الحالي والظروف المتاحة قررنا العودة الجزئية لطلاب المرحلة الإعدادية.

وأوضح أبو عاذرة لإذاعة القدس حول تفاصيل العودة الجزئية للمدارس، إن قرار عودة الطلاب في المرحلة الإعدادية للمدارس من الصف السابع إلى الصف التاسع سيكون غداً الاثنين.

وأكد انه سيتم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين، المجموعة “أ” أيام السبت والاثنين والأربعاء، والمجموعة “ب” أيام الأحد والثلاثاء والخميس، بنظام الدوام الجزئي.

وأشار إبو عاذرة إلى أن التعليم سيكون مدمجاً بين التعليم الوجاهي في الأيام التي يأتي فيها الطالب إلى المدرسة، والتعليم عن بعد في الأيام التي لا يأتي فيها للمدرسة.

وأشار إلى أن وكالة الأونروا لم تتبع التعليم عن بعد من باب الترف بل الظروف هي التي فرضت علينا ذلك، مؤكدا أن الوكالة تقدر جيداً ظروف الأهالي في قطاع غزة.

ولفت أبو عاذرة إلى أن الكتب المدرسية موجودة مع الطلاب الآن، وأيضاً قمنا بطباعة مواد التعلم الذاتي لكل الطلاب، ووفرنا فيديوهات شارحة لتلك المواد.

وأضاف رئيس برنامج التعليم في الأونروا، أنه ستم تحديد للطلاب منذ أول يوم ماهية المواضيع التي سيتم دراستها عن طريق التعليم عن بعد، ومواضيع التعليم الوجاهي.

وأكد أن أكثر من 72 ألف و 900 ساعة تم قضائها على الموقع التعليمي من قبل الطلاب وذويهم، وأن الدخول تنوع من قبلهم من استخدام الجوال، ومنهم اللاب توب.

ولفت أبو عاذرة إلى أن أكثر من 7% من الطلاب لم يحصلوا على كتبهم المدرسية، بسبب وجودهم في مناطق مصنفة بالحمراء، معرباُ عن أمله بأن نتجاوز هذه المرحلة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.