جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معروف يتحدث عن سيناريو الإغلاق الشامل لغزة إثر ازدياد الإصابات بكورونا

تحدث رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف عن فرض الإغلاق الشامل للقطاع في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بين المواطنين

تحدث رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020، عن فرض الإغلاق الشامل للقطاع في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بين المواطنين.

وقال معروف  في حديث لإذاعة صوت الأقصى، إن ارتفاع أعداد الإصابات بفايروس كورونا بقطاع غزة أمراً كان متوقعاً في ظل الانفتاح وعودة العمل لقطاعات مختلفة من القطاع.

وأكد على أنه ما زال أمر تفشي فيروس كورونا تحت السيطرة، والأمر يتطلب من الجميع الإلزام بطرق الوقاية والسلامة حتى لا نضطر للعودة لإجراءات الإغلاق لمناطق بالقطاع.

وأشار معروف إلى عمليات التقييم دائمة ومستمرة والمعطيات الصحية ومتابعة حركة المواطنين وعودة عجلة الاقتصاد مرهون بمدى التزام الكل بإجراءات السلامة والوقاية.

وأضاف معروف “انتقلنا من المرحلة الأولى في مواجهة انتشار الفيروس إلى المرحلة الثانية التي عنوانها إعادة العمل في المجالات المختلفة ضمن الالتزام بإجراءات السلامة”.

وبين معروف في حديثه أنه يتم التدرج بالسماح لعمل القطاعات المختلفة وعملية التزام المواطنين هي الداعمة لعودة الحياة الى طبيعتها والتعايش مع الفيروس.

وأفاد معروف الجهات الحكومية تقوم بالدور الواقع عليها، وعلى المواطن إتباع طرق الوقاية والسلامة على صعيد حياته في بيته والعمل وطرق المواصلات.

وعن الخيارات المطروحة ، قال معروف إن تسجيل الإصابات بشكل كبير قد يجبرنا على اتخاذ إجراءات الفصل بين المحافظات أو الإغلاق الشامل، وهذا الخيار وغيره من الموضوعات المطروحة على الطاولة.

وبين أنه قد لا نصل الى سيناريوهات وخيارات الاغلاق ما دامت السيطرة على الوضع قائمة من قبل الجهات المختصة ونأمل من المواطنين دعم جهودنا في مواجهة تفشي الفيروس.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.