جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الاحتلال ينفذ عدد من المشاريع الاستيطانية بهدف تقطيع الضفة الغربية

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجري الآن تنفيذ عدد من المشاريع الاستيطانية في الضفة الغربية عبر شق شوارع وطرق

قال مدير دائرة الخرائط في جمعية الدراسات العربية خليل التفكجي اليوم الأحد، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجري الآن تنفيذ عدد من المشاريع الاستيطانية في الضفة الغربية عبر شق شوارع وطرق.

وأوضح التفكجي لإذاعة صوت فلسطين، أن هذه المشاريع مثل فتح طريق “حوارة – زعترة” وشارع “رقم 60” غرب نابلس، وشارع قرب زعترة من الغرب إلى الشرق هدفه تقطيع شمال الضفة عن جنوبها.

ووفق التفكجي، أن من هذه المشاريع الاستيطانية أيضا، “شارع 45” الذي يقع عند مدخل قلنديا شمال القدس “وشارع 35” في الخليل ويجري تنفيذه الآن من غوش عتصيون باتجاه بلدة بيت أمر بالخليل.

وبيّن أن مخطط شبكة الطرق لصالح المستوطنين التي سيتم شقها في داخل الضفة الغربية والتي نفذ جزء منها هي مخطط قديم جديد صدر عام 1983 ضمن الأمر العسكري الإسرائيلي رقم 50 للطرق.

وقال التفكجي إنها هي عبارة عن شوارع طولية من الشمال إلى الجنوب وعرضية من الشرق إلى الغرب وجزء كبير منها اطلق عليه الشوارع الالتفافية أو اعادة الانتشار بحيث استخدم ذلك لتنفيذ هذه المشاريع.

وأكد أن الرؤية الإسرائيلية تهدف إلى عدم نمو التجمعات الفلسطينية في الضفة الغربية ومصادرة الأراضي سواء كانت الزراعية أو أي مصادرة للمستقبل، بمعنى إحلال إسرائيلي واقتطاع فلسطيني بالضفة.

وأفاد التفكجي أن هناك مشاريع مجموعة مشاريع إسرائيلية تم التوقيع عليها أمريكيا ضمن مخطط صفقة القرن، حيث أن بعضها لم يعجب الجانب الإسرائيلي وتم تعديلها وفق مخططات إسرائيلية وافقت عليها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.