جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأغا يتحدث عن رحلات العمرة وقرار فتح المساجد في غزة

وكيل ووزارة الأوقاف في غزة عبد الهادي الأغا يتحدث عن قرار فتح المساجد في محافظة الشمال وغزة وحول نصيب القطاع من رحلات العمرة لهذا العام

تحدث وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة عبد الهادي الأغا، اليوم السبت 17 أكتوبر 2020، عن قرار فتح المساجد في محافظة الشمال وغزة، وحول نصيب القطاع من رحلات العمرة لهذا العام.

وقال الأغا خلال حديث صحفي لإذاعة صوت القدس، تابعه موقع جورتن نيوز، إنه سيتم الإعلان عن قائمة المساجد التي سوف تغلق تماما خلال الساعات الماضية، والموجودة في منطقة التركمان وبيت حانون.

وأضاف الأغا، أنه يتم التواصل مع لجنة الطوارئ في غزة بشكل مستمر لمتابعة الحالة الوبائية في المناطق السكنية بكافة المحافظات، مشيرا إلى أن إغلاق المساجد مرهون بانتشار الفيروس في المنطقة.

ووضح وكيل وزارة الأوقات أنه في حالة انحصرت الحالة الوبائية يتم فتح المساجد مباشرة، ضمن إجراءات السلامة والوقاية والتباعد الاجتماعي وذلك للمعايشة مع فيروس كورونا في المجتمع.

ووجه الأغا دعوته لكل الأهالي المصلين في المساجد بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي أعلن عنها، لمنع انتشار فيروس كورونا وهي الضامن لاستمرارية افتتاح المساجد والصلاة فيها.

يذكر أن قرار فتح المساجد في محافظتي غزة والشمال، جاء بعد أسبوع من فتحها في محافظات الجنوب رفح وخانيونس، حيث ستستفيد وزارة الأوقاف من التجربة السابقة في المحافظات.

وأشار الأغا إلى أن بعض الناس يستهترون ولا يلتزمون بإجراءات السلامة والوقاية التي أعلنت عنها، منوها إلى أن ما حدث في مسجد النور بخانيونس لم تكن الإصابة من المسجد نفسه.

وحول نصيب قطاع غزة في أداء مناسك العمرة لهذا العام بعد استئنافها بقرار ملكي سعودي منذ شهرين تقريبا، قال الأغا إن هذا الأمر يتم بالشراكة مع رام الله وتقدير الموقف مع جهات مواجهة كورونا.

وأضاف الأغا إن هذا الموضوع يبقى في دراسة والمداولة، حفاظا على صحة الناس وسلامتهم، مشيرا إلى ليس هناك بوادر للإعلان عن فتح التسجيل لرحلات العمرة في هذه المرحلة.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.