جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

محافظة شرطة شمال غزة يكشف عن خطة إعادة فتح الأسواق

كشف محافظ شمال قطاع غزة بالشرطة العقيد مصطفى الرزاينة عن الخطة التي تم وضعها لإعادة افتتاح الأسواق بالمحافظة

كشف محافظ شمال قطاع غزة بالشرطة العقيد مصطفى الرزاينة اليوم الخميس 8 أكتوبر 2020، عن الخطة التي تم وضعها لإعادة افتتاح الأسواق بالمحافظة خلال الأيام القادمة، لضمان عدم تفشي فيروس كورونا.

وقال الرزاينة لإذاعة الأقصى، إن شمال غزة من أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان ويبلغ تعدادهم 420 ألف نسمة، وحالة الطوارئ أدت لاعادة ضبط عمل الأسواق، وصدرت تعليمات مركزية لتهيئتها لتكون آمنة للمواطنين.

وأضاف: نعمل على تهيئة الأسواق في شمال القطاع ومنع الاكتظاظ وتسهيل حركة المواطنين وإزالة التعديات بالشوارع العامة، ويجرى العمل على نقل البسطات العشوائية للحفاظ على الصحة والسلامة العامة”.

وأكد الرزاينة أنه تم وضع خطة بالتعاون مع البلديات والتجار لتنظيم عمل الأسواق ووضع إرشادات وقائية للحد من تفشي وباء كورونا، مشيرا إلى أنه يوجد ارتياح من قبل المواطنين للإجراءات التي تقوم بها الشرطة.

وتابع: “سنعيد افتتاح الأسواق في الأيام المقبلة وضمن إجراءات صحية مشددة، ووضعنا خطة لتسهيل حركة مرور المواطنين وضمان عدم الاكتظاظ في الأسواق والأحياء، وسنعتمد الفتح التدريجي للأسواق”.

ولفت الرزاينة إلى أن نقاط بيع الخضار موجودة بشمال غزة الغرض منها توفر احتياجات السكان، “وسنقيم الوضع أولا بأول وسنتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفينط، داعيا للالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

وأردف: “فتح الأسواق على مدار الأسبوع ما عدا يوم الجمعة لضمان عدم الاكتظاظ والحفاظ على صحة المجتمع والنظافة العامة، وقرار فتح الأسواق جاء بناء على دراسة وتفاهم بين الوزارات والمؤسسات المعنية”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.