جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

لجنة طوارئ غزة: سنوصي بإغلاق المساجد مجددا في هذه الحالة

تذبذب الإصابات بفيروس كورونا في غزة مرهون بمدى التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية العامة والمحافظة على التباعد الجسدي

تحدّثت لجنة الطوارئ العليا في مدينة غزة اليوم الخميس 8 اكتوبر 2020، عن فتح المساجد أمام صلاة الجمعة غدا، في ظل استمرار تسجيل إصابات بفيروس كورونا، وحول إغلاق الأسواق والمتنزهات بالمدينة.

وقل رئيس لجنة طوارئ غزة محمد أبو سلمية، إن تذبذب الإصابات بفيروس كورونا في المدينة مرهون بمدى التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية العامة والمحافظة على التباعد الجسدي والنظافة الشخصية.

وأضاف أبو سلمية لإذاعة القدس المحلية: “نحن أمام تجربة غداً بعودة صلاة الجمعة لكن الأمر مرهون بمدى التزام المواطنين والمحافظة على الاجراءات الوقائية التي أعلنتها وزارة الصحة والجهات المعنية”.

وتابع: “إذا لاحظنا أي اشكالية أو استهتار لدى المواطنين في الالتزام بإجراءات السلامة سنوصي بإغلاق المساجد مجدداً”، داعيا المواطنين والمصلين بالقطاع إلى الالتزام الكامل بالتعليمات والإجراءات المعلنة.

وشدد أبو سلمية على أن الالتزام بقواعد الصحة والأمان ولبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وعدم المخالطة شرط لاستمرار فتح المساجد، “وعدم الالتزام من قبل المصلين في أي مسجد سيدفعنا لإغلاقه مجددا”.

وأردف رئيس لجنة طوارئ غزة محمد أبو سلمية: “أعطينا تعليمات واضحة سابقا بعدم التجمهر والتواجد الليلي، واغلاق الأسواق والمتنزهات وغيرها لضمان عدم انتشار فيروس كورونا داخل المجتمع بغزة”.

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، قد أعلنت عن إعادة فتح المساجد أمام صلاة الجمعة والجماعة في محافظات رفح وخانيونس والوسطى، ضمن إجراءات مشددة، وتعليمات الوقاية والسلامة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.