جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سعر فحص كورونا للراغبين في السفر من غزة عبر معبر رفح

سعر فحص كورونا للراغبين في السفر من غزة عبر معبر رفح تم تحديده عقب اتصال هاتفي بين وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريس ورئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر وسيم مشتهى

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الإثنين 21 سبتمبر 2020، عن سعر فحص فيروس كورونا للراغبين في السفر عبر معبر رفح البري خلال الفترة القريبة المقبلة.

وقالت وزارة الصحة إن رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر بغزة وسيم مشتهى، تواصل مع وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش حول آلية حصول المسافرين عبر معبر رفح على افادة فحص كورونا.

وذكرت الوزارة أنها ستجري فحص PCR لفيروس كوفيد 19 للمسافرين إلى مصر حسب كشوفات وزارة الداخلية، مبينة أن الفحص سيكون قبل 48 ساعة من التاريخ المحدد للسفر.

وأضافت الصحة أن المسافر سيستلم “تقرير نتيجة الفحص” في صالة المغادرة في معبر رفح، موضحة أنها ستوفر مراكز لسحب العينات في كل محافظة وسيتم الاعلان عن تلك المراكز في الوقت المناسب.

وحسب صحة غزة، فإن الدكتور أبو الريش أوضح أن التكلفة الأساسية للفحص الواحد هي 30 دولار وجاري دراسة تحصيل الرسوم من عدمه للراغبين في السفر عبر معبر رفح.

من جانبه، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف إنه لا صحة لما تتناقله بعض وسائل الاعلام حول فرض رسوم على فحص المغادرين عبر معبر رفح حال فتحه.

وأشار معروف إلى أن المبلغ المذكور 30 دولار، هو تكلفة الفحص الواحد فعليا، فيما لم يتقرر فرض أي رسوم حتى الآن على طالبي الفحص من المغادرين على معبر رفح.

وذكر أن وزارة الصحة تعمل على ترتيب آلية عمل مناسبة تتيح للمغادرين إتمام عملية الفحص بشكل يتناسب مع مواعيد مغادرتهم والفترة الزمنية المطلوبة وفق الجانب المصري.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم قد أكد في تصريح صحفي له مساء اليوم أن وزارته أنهت كافة الترتيبات المتعلقة بفتح معبر رفح في كلا الاتجاهين.

وقال إياد البزم : “نحن على تواصل مع الجانب المصري بهذا الشأن”، مستدركا بقوله : “لكن تعذّر فتح المعبر خلال هذا الأسبوع ونعمل من أجل فتحه الأسبوع القادم”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.