جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إنهاء ترتبيات فتح معبر رفح البري بكلا الاتجاهين الأسبوع القادم

إنهاء كافة الترتيبات المتعلقة بفتح معبر رفح في كلا الاتجاهين مع العلم أنه لن يتم فتحه هذا الأسبوع بحسب تصريح لوزارة الداخلية في غزة

أعلنت وزارة الداخلية في غزة، مساء اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020، عن إنهاء كافة الترتيبات المتعلقة بفتح معبر رفح في كلا الاتجاهين، منوهة إلى أنه لن يتم فتحه هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم، في تصريح صحفي لإذاعة الأقصى، تابعه موقع جورتن نيوز، أن الوزارة على تواصل مع الجانب المصري، فيما تعمل من أجل فتحة الأسبوع القادم.

وفي وقت سابق، أعلن البزم، عن فتح معبر رفح خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد موعد محدد فيما يتم التنسيق مع الجانب المصري لوضع اللمسات الاخيرة.

من جهتها، نفت وزارة الصحة في غزة أي علاقة لها أو علم لديها بإجراء فحص فيروس كورونا لمن أراد السفر عبر معبر رفح البري مقابل مبلغ مالي 30 دولار أمريكي.

ووضح المتحدث باسم الصحة أشرف القدرة، إن الوزارة ملتزمة بإجراء الفحص الخاص بفيروس كورونا للمجتمع وتم بالفعل إعطاء البعض شهادة خلو من الفيروس.

ويذكر أن الجهات الحكومية في قطاع غزة، تغلق معبر رفح كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا في القطاع، فيما تفتحه حين الفترة والأخرى لإدخال وخروج العالقين.

ويعيش قطاع غزة، حظر للتجوال منذ قرابة الشهر، ضمن إجراءات السلامة لمحاربة وباء كورونا ، بعد تسجيل إصابات بين المواطنين في المناطق السكنية.

 

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.