جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كيف أزيل المناكير بدون مزيل

كيف أزيل المناكير بدون مزيل، يمكن إزالة المناكير دون استخدام مزيل منزلياً باستخدام بعض الطرق البسيطة والفعّالة. إليك طرق مختلفة يمكنك تجربتها لإزالة المناكير من أظافرك بدون الحاجة إلى مزيل:

الخل الأبيض والليمون:
قومي بمزج كمية متساوية من الخل الأبيض وعصير الليمون في وعاء، ضعي أظافرك في هذا المزيج لمدة 5-10 دقائق، ثم استخدمي عود قطني لفرك المناكير بلطف حتى يتم إزالته.

ماء الصابون والزيت:
املأي وعاء بماء دافئ وأضيفي قطرات من زيت الزيتون أو زيت اللوز. ثم أضيفي قليل من الصابون اللطيف. ضعي أظافرك في هذا المزيج لمدة 10-15 دقيقة، ثم استخدمي عود قطني لفرك المناكير بلطف حتى يتم إزالته.

الكحول الطبي:
استخدمي كمية صغيرة من الكحول الطبي (إيثانول) على عود قطني وامسحي به المناكير بلطف حتى يتم إزالته، يجب أن تكون حريصة ولطيفة لتجنب تجفيف الأظافر والبشرة.

طلاء الأظافر الشفاف:
طريقة غير تقليدية تتمثل في وضع طبقة رقيقة من طلاء الأظافر الشفاف على المناكير القديم، انتظري حتى يجف الطلاء ثم قومي بفركه بلطف باستخدام منديل من القماش. سيساعد ذلك في رفع المناكير القديم مع الطبقة الشفافة.

البخار:
قومي بتسخين ماء في وعاء حتى يصدر بخاراً. ثم امسكي أظافرك فوق البخار لمدة بضع دقائق، هذا سيساعد على تخفيف المناكير وجعله أسهل للفرك باستخدام عود قطني.

بعد استخدام أي من هذه الطرق، يجب أن تغسلي يديك وأظافرك جيداً وتوجهيهما بزيت الأظافر أو كريم مرطب للمساعدة في ترطيبهما بعد إزالة المناكير، كما يمكنك تنظيف الأظافر باستخدام مشرط أو عصا خاصة بالأظافر لإزالة أي بقايا مناكير متبقية.

على الرغم من أن هذه الطرق تعتبر طرق منزلية وفعّالة لإزالة المناكير، إلا أنها قد تستغرق بعض الوقت والجهد، إذا كانت لديك مناسبة خاصة قريبة، قد تكون الذهاب إلى صالون الأظافر لاستخدام مزيل مناكير أفضل خيار.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.