جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من هي احب السور في ليلة القدر 2023

من هي احب السور في ليلة القدر 2023، يرغب الكثير من المسلمين حول العالم بمعرفة أحب السور المستحب قراءتها في ليلة القدر التي تصادف يوم 27 من شهر رمضان المبارك.

ليلة القدر 2023
ليلة القدر هي ليلة عظيمة جداً عند المسلمين، وهي واحدة من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. ويُعتبر فضل ليلة القدر عظيمًا ومميزًا بناءً على العديد من الأحاديث النبوية والتعاليم الإسلامية. ومن بين فضائل ليلة القدر ما يلي:-

  • تعدل فيها العبادات: العبادات التي تقام في ليلة القدر تُعدل كأنها أدركت عبادة لألف شهر، وهو أكثر من 83 عامًا من العبادة المستمرة. فهي فرصة لتكثيف العبادات والطاعات، مثل قراءة القرآن الكريم والصلاة والذكر والصدقات والاستغفار.
  • مغفرة الذنوب: صتكون فيها الذنوب مغفورة والخطايا مُكفرة، ويُعتبر ذلك فرصة للتوبة والاستغفار وتصحيح السلوك والتفكير الإيجابي.
  • الثواب العظيم: أن الثواب الذي يُعطى فيها يكون عظيمًا، ويمكن أن يكون لذلك تأثيرًا كبيرًا في حياة المسلم وفي ميزان حسناته.
  • تنزيل الرحمة والبركة: ينزل الله تعالى في هذه الليلة رحمته وبركته على المسلمين، ويمكن أن تكون هذه الليلة فرصة لاكتساب الرحمة والبركة في الحياة والعبادة.
  • الفضل الروحي والروحاني: تعتبر هذه الليلة فرصة للانقطاع عن الدنيا والتفكير في الجوانب الروحية والروحانية للإيمان، والتركيز على التقرب إلى الله.

من هي احب السور في ليلة القدر 2023

في الحقيقة أنه لا يوجد سور محددة ومعينة يجب قراءتها في ليلة القدر، بل يمكن قراءة أي سورة من القرآن الكريم بحسب القدرة والاختيار الشخصي. الأهم هو أن يكون القلب خاشعاً، ولكن يُنصح بقراءة سورة الفاتحة وسورة لقمان، وسورة السجدة، وسورة النساء، وسورة الأنعام، وسورة النور.

اقرأ أيضاً: السور المستحب قرائتها في ليلة القدر 2023

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.