جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى يكون العفو الرئاسي 2023 عن المساجين في الجزائر

متى يكون العفو الرئاسي 2023 عن المساجين في الجزائر، يهتم الكثير من الجزائريون بهذا الأمر وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد عيد الاستقلال في الجزائر، بالإضافة إلى أن العديد من الأحزاب السياسية طالبت الرئيس الجزائري أن يشمل العفو المساجين الإسلامين الذين تم سجنهم على إثر الأزمة في التسعينات من القرن الماضي.

ما هو العفو الرئاسي ؟
يُعد العفو الرئاسي قرارًا يصدره رئيس الدولة أو رئيس الحكومة عادة بناءً على توصية من هيئة أو جهة معينة، ويتمثل في إطلاق سراح مساجين أو تخفيف عقوباتهم أو إلغاء بعض العقوبات المفروضة عليهم. قد يتم الإعلان عن العفو الرئاسي في وقت لاحق حسب الأوضاع والسياسات الحالية في الجزائر. للحصول على المعلومات الدقيقة حول العفو الرئاسي في الجزائر في عام 2023، يفضل التواصل مع الجهات الحكومية المعنية أو متابعة وسائل الإعلام الرسمية.

متى يكون العفو الرئاسي 2023 عن المساجين في الجزائر

ضجت منصات التواصل الاجتماعي بقرار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بالعفو الرئاسي الذي أصدره في الرابع من شهر يوليو للعام 2023م، عدة قرارات رئاسية تتعلق بالعفو عن الآلاف من السجناء في السجون الجزائرية من مختلف الفئات، وقد ذكر ذلك في بيان رئاسي بمناسبة الذكرى الـ 60 لاستقلال الجزائر من الاستعمار الفرنسي في العام 1962م.

ووفقاً لما جاء في المرسوم فإن العفو سيشمل على الإفراج الكامل عن بعض السجناء، وآخرين سيتم تخفيف العقوبة عنهم، كما أن العفو سيشمل نحو 14914 سجيناً.

اقرأ أيضاً: تحميل تطبيق العد التنازلي للبكالوريا 2023 في الجزائر

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.