جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تونس: التسجيل عن بعد لتلاميذ السنة الأولى 2023 2024

تونس: التسجيل عن بعد لتلاميذ السنة الأولى 2023 2024، يبحث الكثير من أولياء الأمور عن الرابط المخصص لتسجيل أبناءهم في الصف الأول الابتدائي، وفقاً لما أعلنت عنه وزارة التربية التونسية عن أن التسجيل سيكون عن بعد، وخلال المقال التالي سنضع بين أيديكم التفاصيل كاملة.

تونس: التسجيل عن بعد لتلاميذ السنة الأولى 2023 2024

أعلنت وزارة التربية الوطنية في تونس عن طريقة التسجيل للمرحلة الابتدائية من خلال موقعها الرسمي وذلك باتباع الخطوات التالية:-

أولاً: زيارة موقع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في تونس على الرابط الرسمي من خلال الضغط فوق (هنا) وذلك للاطلاع على التعليمات والإجراءات الحالية للتسجيل.

ثانياً: تحضير الوثائق المطلوبة للتسجيل. قد تختلف المتطلبات بين مدرسة وأخرى، ولكن عادةً تشمل الوثائق الأساسية الهوية الوطنية للتلميذ وهوية ولي الأمر وشهادة ميلاد التلميذ.

ثالثاً: التواصل مع المدرسة المرغوب في التسجيل بها للحصول على تعليمات دقيقة حول كيفية إتمام عملية التسجيل عن بعد. قد تكون هناك عملية تعبئة استمارات عبر الإنترنت أو إرسال الوثائق المطلوبة عبر البريد الإلكتروني.

رابعاً: تزويد المدرسة بالوثائق المطلوبة والملف الكامل للتلميذ وفقًا لتعليمات المدرسة.

خامساً: انتظار التأكيد على قبول التلميذ ومتابعة التعليمات الأخرى المقدمة من المدرسة بخصوص الدروس عن بعد والأنشطة الأخرى.

والجدير بالذكر أنه يُنصح بمتابعة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتكوين المهني في تونس والتواصل المباشر مع المدرسة المرغوب في التسجيل بها للحصول على أحدث التحديثات والإرشادات بشأن عملية التسجيل عن بعد لتلاميذ السنة الأولى.

اقرأ أيضاً: التسجـــيل عــن بـعد لتلاميذ السنة الأولى من مواليد 2017 في تونس

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.