جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى موعد ختم القرآن في الحرم المكي 1444

متى موعد ختم القرآن في الحرم المكي 1444، يبحث العديد من الأشخاص عن الموعد الخاص بختم القرآن الكريم داخل الحرم المكي للعام 2023م و 1444هـ.

الجدير بالذكر أن أئمة الحرم المكي يقوموا بختم القرآن الكريم كاملاً خلال شهر رمضان المبارك، ومع بداية شهر رمضان يبدأ الأمية بقراءة القرآن بشكل يومي ومع الانتهاء من آخر جزء يُعتبر ذلك انتهاء شهر رمضان، ويقوم الإمام بدعاء ختم القرآن الكريم، وهذا الأمر يُقام سنوياً خلال شهر رمضان.

متى موعد ختم القرآن في الحرم المكي 1444

يتساءل الكثير من المستخدمين عن الموعد المحدد لختم القرآن الكريم داخل باحات الحرم المكي، وفي الحقيقة دائماً ما يقوموا الأمة بختم القرآن يوم 29 رمضان، والذي يوافق يوم الخميس بتاريخ 20 من شهر إبريل للعام 2023م، ويقابله بالهجري 29 من شهر رمضان للعام 1444.

فضل ختم القرآن الكريم في رمضان

تعتبر قراءة القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك من الأمور المستحبة، والتي يتسابق بها المسلمون لأجل ختم القرآن الكريم، لما في ذلك ثواب وأجر عظيم من الله، ولكن لا يكون إثم على من لم يستطع ختم القرآن، ولكن يكون قد ضيّع على نفسه فرصة عظيمة لكسب الثواب.

اقرأ المزيد عن: دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2023 مفاتيح الجنان

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.