جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صحة حديث إن الله ليطَّلعُ في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن ابن باز

صحة حديث إن الله ليطَّلعُ في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن ابن باز،  يتساءل عدد كبير من المسلمين عن صحة الحديث الشريف الذي نزل في فضل ليلة النصف من شعبان، وسنوافيكم التفاصيل خلال السطور التالية.

ليلة النصف من شعبان

تعتبر هذه الليلة من الليالي المباركة التي يتقرب المسلمون فيها  إلى الله من خلال التوسل إليه والدعاء والإكثار من التسبيح والاستغفار والصلاة على رسولنا الكريم محمد صلَ الله عليه وسلم، بالإضافة إلى الصلاة وقراءة القرآن الكريم وقيام الليل، والصيام والعبادة والإكثار من الأعمال الصالحة التي يحبها الله عز وجل.

صحة حديث إن الله ليطَّلعُ في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن ابن باز

الجدير بالذكر أن في هذه الأوقات من الزمن الذي نعيش به تكثر البدع والفتن لذا يرغب الكثير من الأشخاص بالتأكد من صحة ليلة النصف من شعبان وخاصة من الحديث الشريف الذي ذكرناه في الأعلى، في الحقيقة اختلف الكثير من العلماء في صحة هذا الحديث، فهناك من قال أنه صحيح، وهناك من قال أنه ضعيف، والآخرين قالوا أنه موضوع، وهناك من قال أنه حسن، فيعتبر هذا الحديث من الأحاديث الذي عليه اختلاف.

اقرأ أيضاً: صحة حديث اذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها

ولكن هذا الأمر لا يُلغى فضل ليلة النصف من شعبان وأن هذه ليلة مباركة فضلّها الله عز وجل على كثير من الليالي الأخرى، ويستحب فيها الذكر وقراءة القرآن وقيام الليل والصيام أيضاً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.