جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تسجيل في الخدمة العسكرية بالمغرب 2023

تسجيل في الخدمة العسكرية بالمغرب 2023، يبحث الكثير من الأشخاص في المملكة المغربية عن كيفية التسجيل في الخدمة العسكرية، وخلال المقال التالي سنضع بين أيديكم التفاصيل كاملة.

تسجيل في الخدمة العسكرية بالمغرب 2023

للتسجيل في الخدمة العسكرية بالمغرب، يجب على الراغبين في ذلك تقديم طلب التسجيل في الخدمة الوطنية بشكل شخصي في المكتب الإقليمي المختص في المنطقة التي يقطنون بها.

وتتم عملية التسجيل عادة خلال فترة محددة تعلن عنها السلطات العسكرية بشكل رسمي، وتشمل الخدمة الوطنية في المغرب فترة تدريب مكثفة لمدة 12 شهرًا، ويتم خلالها تدريب المجندين على العديد من المهارات العسكرية والاجتماعية.

يمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات عن الخدمة الوطنية وطريقة التسجيل فيها زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للخدمة الوطنية بالمغرب أو التواصل مع المكتب الإقليمي المختص في منطقتهم.

شروط التسجيل في الخدمة العسكرية بالمغرب

كما أن وزارة الداخلية في المغرب وضعت العديد من الشروط والمعايير لقبول الأشخاص لديها، حيث يشترط أن يكون المتقدم للتسجيل مغربي الجنسية ويبلغ من العمر بين 19 و25 عامًا، كما يجب توفر بعض الوثائق الضرورية مثل بطاقة التعريف الوطنية وشهادة الولادة وشهادة الدراسة أو العمل.

اقرأ المزيد عن: Tajnid.Ma 2023 ملء استمارة التسجيل في التجنيد الاجباري بالمغرب

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.