جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اسئله واجوبه عن شهر رمضان للاطفال

اسئله واجوبه عن شهر رمضان للاطفال، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يبدأ الكثير من الأهالي بعمل أنشطة وبعض الأسئلة والبرامج لتنشيط الأطفال خلال شهر رمضان لاستثماره ومن باب تعويدهم على عمل الخير والأعمال الصالحة، وتنشيط ذاكرتهم في حفظ الأسئلة.

اسئله واجوبه عن شهر رمضان للاطفال

سنقدم لكم بعض الأسئلة التي تساعدكم على وضع بعض الأسئلة مع الإجابة  التي قد يطرحها الأطفال حول شهر رمضان، وهي على النحو التالي:-

1- ما هو شهر رمضان؟
شهر رمضان هو التاسع من شهور السنة الهجرية وهو شهر مهم جداً للمسلمين، حيث يصومون خلاله من الفجر حتى المغرب. كما يعد شهر رمضان فرصة لتعزيز التواصل مع الله والتضامن والتعاون مع الآخرين.

2- لماذا يصوم المسلمون في رمضان؟
يصوم المسلمون في رمضان لأن الله قال في القرآن الكريم “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ”، والصيام يساعد المسلمين على تحقيق التقوى والتقرب من الله.

3- ما هي أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها لفطور الصائمين؟
ينصح بتناول وجبة إفطار متوازنة تحتوي على الكثير من الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والبروتينات. يمكن تناول الحليب واللبن والجبن والأجبان كمصادر للبروتين، وتناول البيض واللحوم والدجاج والسمك والفاصوليا والعدس. كما يمكن تناول الفاكهة والخضروات الطازجة، والخبز والحبوب الكاملة مثل الأرز والحبوب الكاملة.

4- هل يمكن للأطفال الصيام؟
لا يجب على الأطفال الصيام حتى يبلغوا سن البلوغ ويكونوا قادرين على تحمل الصيام. ومع ذلك، يمكن للأطفال المشاركة في صيام نصف نهار من باب التعود.

اقرأ أيضاً: اسئلة مسابقات رمضانية دينية للكبار للاطفال

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.