جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أنشطة رمضانية للاطفال pdf

أنشطة رمضانية للاطفال pdf، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يبدأ الكثير من الأهالي بعمل أنشطة وبرامج لتنشيط الأطفال خلال شهر رمضان لاستثماره ومن باب تعويدهم على عمل الخير والأعمال الصالحة.

أنشطة رمضانية للاطفال pdf

سنقدم لكم خلال السطور التالية بعض الأنشطة التي ممكن أن يستفيد منها الأطفال خلال شهر رمضان المبارك، وهي على النحو التالي:-

قراءة القرآن الكريم: يمكن للأطفال قراءة القرآن الكريم والاستماع لتلاوته من قبل الكبار. ويمكن تحفيزهم على حفظ بعض الأجزاء منه.

2- المشاركة في الطبخ: يمكن للأطفال المشاركة في إعداد وجبات الإفطار والسحور. هذا يعزز الروابط العائلية ويساعد الأطفال على تعلم الطهي.

3- الصلاة والأذكار: يمكن للأطفال المشاركة في الصلاة والأذكار، وتعليمهم بعض الأذكار اليومية والتي يجوز قراءتها بعد الصلاة.

4- التطوع والخدمة: يمكن للأطفال المشاركة في بعض الأعمال التطوعية وخدمة المجتمع، مثل توزيع الوجبات على المحتاجين.

5- القراءة والاستماع للقصص الإسلامية: يمكن للأطفال القراءة والاستماع للقصص الإسلامية التي تحكي قصص الأنبياء والصحابة، والتي تساعدهم على تعزيز قيم الإسلام.

6- الإفطار مع الأصدقاء والجيران: يمكن للأطفال الاستمتاع بالإفطار مع الأصدقاء والجيران، وهذا يساعدهم على تعزيز الروابط الاجتماعية.

7- المشاركة في الأنشطة الرياضية: يمكن للأطفال المشاركة في بعض الأنشطة الرياضية، مثل لعب كرة القدم، والتي تساعدهم على الحفاظ على لياقتهم البدنية خلال الشهر الفضيل.

8- الإفطار في المسجد: يمكن للأطفال الاستمتاع بالإفطار في المسجد مع الأهل والأصدقاء.

اقرأ أيضاً: مواعيد العمل في رمضان 2023 في السعودية

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.