جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كيفية حساب المعدل الفصلي للثانوية 2023 في الجزائر

كيفية حساب المعدل الفصلي للثانوية 2023 في الجزائر، تعتبر حسابة المعدل الفصلي من الأمور التي تثير فضول واهتمام الكثير من الطلاب والطالبات، لما في ذلك أهمية كبيرة لتحديد مصيرهم ومستقبلهم، لذا بدأ الكثير من الطلاب بالبحث عن طريقة حساب المعدل الخاص بهم من خلال علاماتهم ومحصلهم الدراسي.

كيفية حساب المعدل الفصلي للثانوية 2023 في الجزائر

يتم حساب كل مادة على حدة في البداية، ومن ثم جمع جميع النقاط وتقييم الطالب على أساسها،ويتم تقسيمها على رقم 2، ومن ثم إضافة نقطة الاختبار، وبعدها يتم ضربها في 2، ومن ثم تقسيمها على مجموع على 3 ومن ثم ضرب معاملها، وبعدها يتم جمع نقاط جميع المواد الدراسية، ويتم ضربها في معاملاتها، ومن ثم الحصول على المجموع الكلي الخاص بالطالب والذي يُعتبر المعدل الخاص به.

والجدير بالذكر أن حساب المعدل التراكمي من الحسابات التي تتناسب جميع المراحل الدراسية وتناسب جميع الجهات التعليمية، حيث يتم الطالب جميع الفصول الدراسية وفقاً لمعادة رياضية متعارف عليها يتم حسابها وتأتي على النحو التالي:-

المعدل التراكمي يساوي مجموع نقاط أو معاملات الفصلين الدراسيين.

اقرأ المزيد عن: جديد بلاغات وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية في رمضان 2023

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.