جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هي تنبؤات أو علامات قبل حدوث الزلازل في الاردن

ما هي تنبؤات أو علامات قبل حدوث الزلازل في الاردن، بعد الزلزال القوي الذي ضرب شمال سوريا وجنوب تركيا وشعر بها السكان في فلسطين والأردن ولبنان، بدأ الكثير من الاشخاص في الأردن بالتساؤل حول وجود علامات قبل حدوث الزلزال لتفادي الأضرار الوخيمة التي من الممكن أن تحصل نتيجة له.

يعتبر الزلزال ظاهرة كونية طبيعية، وهو عبارة عن مجموعة اهتزازات متتالية لسطح الكرة الأرضية، يحدث نتيجة تحرك صفائح صغيرة في باطن الأرض، حيث تقاس شدة وقوة الزلازل بمقياس يُسمى القوة اللحظية، أو مقياس ريختر، وتختلف الزلازل في قوتها فمنها القوي والشديد والمدمر ومنها الطفيف والخفيف.

ما هي تنبؤات أو علامات قبل حدوث الزلازل في الاردن

صرح المرصد الخاص بالزلازل في الأردن عن وقوع زلزالين متتاليين يوم الإثنين في السادس من فبراير للعام 2023م، وهذه الاهتزازات نتيجة الارتدادات لزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، حيث كانت قوة الزلزال قرابة 6.2 درجة على مقياس ريختر، ونتج عنها الاهتزازات الذي شعر بها سكان المملكة الأردنية الهاشمية، بينما نتج عنه تدمير للعديد من المباني التي كانت مركز هذا الزلزال في سوريا وتركيا، وأسفر عنه آلاف القتلى والمصابين والمفقودين، وخسائر كبيرة في المباني والممتلكات.

اقرأ المزيد حول/ شاهد: تنبؤات ليلى عبد اللطيف بشأن الزلازل 2023

الجدير بالذكر أنه من الصعب التنبؤ بوقوع زلزال قبل حدوقه وذلك وفقاً لعلماء الجيولوجيا الذين أكدوا ذلك.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.