جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

لبس شعبي سعودي في يوم التاسيس

لبس شعبي سعودي في يوم التاسيس، يبحث الكثير من السعوديين والمقيمين فيها عن اللباس الشعبي الخاص بهذه المناسبة والذي كان يرتديه الأجداد في هذا اليوم العظيم، وذلك بالتزامن مع اقتراب يوم التأسيس السعودي، الذي يصادف يوم 22 من شهر فبراير للعام 2023م.

ما هو يوم التاسيس السعودي ؟

يعتبر من المناسبات الوطنية المهمة في المملكة العربية السعودية، وهو يشير إلى يوم تأسيس دولة السعودية الأولى، والتي مرّ عليها قرابة الـ 300 عاماً، ويصادف هذا اليوم الموافق 22 من شهر فبراير من العام 1727م، ويقابله في السنة الهجرية منتصف العام من سنة 1139 هـ، وخلال هذا اليوم أعلن الإمام محمد بن سعود حاكم الدولة رحمه الله تأسيس الدولة السعودية كاملة، ومن جانبه فقد أصدر الملك سلمان في شهر يناير بياناً يفيد بأن يوم ذكرى التأسيس السعودي يوم إجازة رسمية لجميع الموظفين والمدارس، والتي ستكون يوم الثلاثاء بتاريخ 22 فبراير للعام 2023م، ويصادفه 21 رجب من العام 1444ه.

لبس شعبي سعودي في يوم التاسيس

تتسابق المحلات التجارية في السعودية بتقديم الملابس الشعبية التي كان يرتدوها الأجداد قديماً، وذلك تعبيراً عن الحفاظ على الإرث التاريخي والموروث الثقافي في اللباس والمحافظة عليه، وهو يتم ارتداؤه إحياءً لهذه الذكرى الخالدة في نفوس السعوديين.

اقرأ المزيد عن: لبس اهل جازان الشعبي للنساء في يوم التاسيس السعودي

الجدير بالذكر أن اللباس متعدد فمنه ما هو خاص بالرجال، ومنه ما هو خاص للنساء، ومنه ما هو خاص للأطفال.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.