جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كيف اعمل سكرين شوت للكمبيوتر ويندوز 10 أو 7

كيف اعمل سكرين شوت للكمبيوتر ويندوز 10 أو 7، يبحث الكثير من المستخدمين عن الطريقة الصحيحة لعمل سكرين شوت ” صورة للشاشة” من الكمبيوتر لنظام التشغيل ويندوز 7 و 10 سوياً، وخلال المقال التالي سنقدم لكم الطريقة الصحيحة لعمها.

تصدرت محركات البحث طريقة عمل سكرين شوت، هذا الأمر الذي زاد الطلب عليها بشكل مكثف، حيث سنعرض لكم خلال السطور التالية الطريقة الصحيحة.

كيف اعمل سكرين شوت للكمبيوتر ويندوز 10 أو 7

تعتبر لقطة الشاشة أو أخذ صورة من الشاشة من الأمور التي تشغل بال الكثير، وأصبحت من الأمور الأساسية التي لا يكاد أحد الاستغناء عنها، فيمكنك بكل سهولة عمل صورة للشاشة للقطة اللعبة أو المتصفح أو تصوير مقطع فيديو لأي شيء تريد بكل سهولة ومرونة.

ويمكن بكل سهولة عمل سكرين شوت “لقطة صورة للشاشة” للكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز وفقاً لمفتاح الطباعة الذي يكون مكتوب عليه PrtScn أو PrtSc ، وهو اختصار لـ Print Screen، بينما تختلف هذه الكلمة وفقاً للغة الكيبورد ولكنها تبقى بمعنها الخاص وهي مفتاح الطباعة.

وسنقدم لكم صورة لتوضيح مكان المفتاح وهي كالتالي:-

كيفية عمل سكرين شوت للكمبيوتر من الكيبورد

الجدير بالذكر أن هذا المفتاح يعمل كأداة مختصة لأخذ صورة لقطة للشاشة بشكل مختصر، حيث تستطيع من خلال نقرة واحد عمل سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر الخاص بك.

اقرأ المزيد عن: رابط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة Qatar Education

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.