جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل عمرة رمضان تعدل حجة ؟

هل عمرة رمضان تعدل حجة، بالتزامن مع اقتراب شهر الخير والبركات يحاول الكثير من الأشخاص كسب الأجر والثواب، والتقرب إلى الله في الكثير من الأعمال الصالحة، لا سيما أداء العمرة في رمضان والتي تعادل الحجة.

يتساءل عدد كبير من الأشخاص عن العمرة في رمضان وهل يساوي أجرها أجر الحجة، وخلال هذا المقال سنوافيكم بالتفاصيل كاملة بالأدلة الشرعية.

هل عمرة رمضان تعدل حجة ؟

ورد في صحيح مسلم عن الرسول صلَ الله عليه وسلم قال: “عمرة في شهر رمضان تعادل حجة”، إذن فإن الإجابة على السؤال السابق هي نعم العمرة في رمضان تعادل حجة، ويأخذ فيها المسلم أجر فريضة الحج.

والجدير ذكره أن أداء مناسك العمرة متاحة في جميع الأوقات، ولكن فريضة الحج هي مخصصة فقط في ذي الحجة، بينما العمرة في رمضان يكون ثوابها أكبر وأعظم، لذلك يهتم الكثير من الأشخاص بأداء العمرة خلال شهر رمضان المبارك، لا سيما قضاء ليلة القدر واحياءها في الحرم.

اقرأ المزيد عن: ثمن عمرة رمضان 2023 من المغرب

كما أن العمرة من الفرائض التي يسعى كثير من المسلمين إلى تأديتها، حيث يشعر المسلم بالراحة والآمان والروحانيات، وكأنه بين يدي الله عز وجل، ويحاول الكثير من المسلمين التقرب إلى الله من خلال أداء العمرة، في حال لم يستطع تأدية فريضة الحج نظراً لمشقتها أو صعوبة في الأحوال المادية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.